مقالات متنوعة

سيارات اودي .. دليلك الكامل للتعرف عليها

السيارات – تعد ألمانيا قوة عالمية حقيقية في مجالات التصنيع والابتكار، وخاصة في صناعة السيارات، وهو ما ينعكس عبر جودة تصنيع علامات مثل سيارات اودي التي تتميز بفخامتها وسرعتها ومظهرها المميز بجانب مستويات الراحة التي لا تضاهى بها، فدعونا نتعرف اليوم على أهم وأشهر سيارات هذه الصانعة الألمانية.

سيارات السيدان

تتضمن سيارات اودي السيدان كل من A3 وA4 وA5 سبورت باك وA6 ثم A7 وA8، حيث أنه كلما ارتفع رقم الموديل، كلما أصبحت السيارة أكبر وأسرع وأغلى وأسرع أيضاً، حيث تتراوح أسعار طرازات A3 المختلفة حتى A5 ما بين 33 إلى 70 ألف دولار، ولكن الطرازات الأعلى من A6 حتى A8 تتراوح أسعارها ما بين 55 إلى 128 ألف دولار.

السيارات الرياضية والكوبيه

سيارات اودي

كما هو الحال مع نسخ السيدان، تأتي سيارات اودي الرياضية أيضاً بنمط تسمية مماثل يستخدم الأرقام ذاتها، ولكما ارتفع الرقم، كلما كانت السيارة أغلى وأفخم وأسرع، حيث تعد اودي R8 هي الأسرع والأغلى بسعر 172 إلى 182 ألف دولار حتى، في حين تأتي سيارات TT RS وRS5 كوبيه أدناها بسعر 66 إلى 75 ألف دولار، وفيما عدا ذلك نجد عدة سيارات أخرى سيدان أو هاتشباك مثل RS6 افانت وRS5 سبورت باك وRS3.

سيارات SUV

سيارات اودي

تأتي سيارات اودي الـSUV تحت اسم سلسلة Q للتفرقة بين أنواع السيارات المختلفة، ولكن نسخها الأعلى تحمل لقب S أيضاً، وتبدأ هذه السيارات مع اودي Q3 بسعر 35 ألف دولار ثم Q5 وSQ5 مقابل 7 آلاف دولار إضافية، لننتقل بعدها إلى Q7 التي تأتي بسعر 53 ألف دولار لننتقل بعدها إلى Q8 الأفخم بسعر 70 ألف دولار.

سيارات الهاتشباك

تعد أرخص خيارات سيارات اودي الهاتشباك المدمجة نسبياً هي اودي A4 اولرود بسعر يبدأ من 45 ألف دولار بجانب A6 وS6 افانتي بجانب RS4 القوية للغاية ذات سعر 50 الف دولار إضافة إلى RS6 افانتي بسعر يتعدى 100 ألف دولار.

سيارات هايبرد وكهربائية

تقدم اودي حالياً سيارة وحيدة هايبرد وأخرى كهربائية، حيث تكون الأولى هي Q5 والثانية e-Tron.

تأتي Q5 بسعر 44 ألف دولار في حين أن E-Tron الكهربائية تأتي بسعر 75 ألف دولار، ولكن اودي تخطط مستقبلاً للكشف عن طرازات أخرى كهربائية في المستقبل القريب مثل اودي e-Tron GT وPB18 e-Tron.

اترك تعليقاً