مقالات متنوعة

سيارات السيدان رباعية الدفع الأفضل من عام 2019

السيارات – خلال فصل الشتاء، يتجه الكثير من السائقين حول العالم إلى سيارات السيدان رباعية الدفع للحصول على تحكم وثبات أفضل أثناء السير على الطرقات المبللة أو المليئة بالثلوج، وهو ما يمكن أن يؤدي لإنقاذ حياة البعض، لذلك نستعرض معكم اليوم أفضل هذه السيارات التي دشنت بالعام الماضي.

مازدا 3

على الرغم من توفر هذه السيارة بسعر يبدأ من 21 ألف دولار فقط بجانب 1400 دولار إضافية للحصول على خيار الدفع الرباعي، تعد هذه أفضل سيارة سيدان مدمجة للقيادة بالطرق الصعبة في مختلف ظروف الطقس، رغم أنها تعاني من مشكلة قلة مساحة المقاعد الخلفية، ولكنها تأتي مع محرك 4 سلندر 2.5 لتر بكفاءة استهلاك وقود مقبولة وتسارع قوي.

اودي A5

سيارات السيدان رباعية الدفع

تأتي اودي A5 بكافة فئاتها مع دفع كلي للعجلات، وهي تأتي بسعر يبدأ من 44,200 دولار، كما تأتي مع العديد من الخصائص المميزة مثل المقصورة الراقية والتوجيه الجيد مع مستوى راحة مثالي، ومحركها القياسي 2 لتر تيربو مع مستوى كفاءة استهلاك معقول.

بي ام دبليو الفئة الخامسة

سيارات السيدان رباعية الدفع

تعد هذه سيارة فاخرة متوسطة مع سعر يبدأ من 53,400 دولار وخيار للدفع الرباعي بمقصورة فائقة الفخامة بجانب حقيبة أمتعة كبيرة مع كفاءة استهلاك وقود أفضل من معدلات أغلب المنافسين.

تسلا موديل S

تعد هذه السيارة الكهربائية الوحيدة التي تمكنت من الوصول لهذه القائمة، وهي تأتي بشكل قياسي مع دفع رباعي ومقصورة رحبة للغاية مع تسارع مذهل، إلا أنها ذات سعر مرتفع عند 80 ألف دولار مع مدى كهربائي مرتفع للغاية قدره 600 كم بالشحنة الواحدة.

مرسيدس S-Class

هذا ونصل أخيراً إلى مرسيدس S-Class التي تعد ملكة الرقي والفخامة مع سعر يبدأ من 91 ألف دولار بدفع رباعي قياسي وهي ذات محرك قياسي V6 مزدوج التيربو بقوة 362 حصان.

اترك تعليقاً