مقالات متنوعة

سيارات البيك اب المتوسطة .. إليك أكثرها أماناً

السيارات – يعد الأمان وكفاءة الاستهلاك من أهم العوامل المساعدة في تقرير اختيار بيك اب جديدة، حيث أن سيارات البيك اب المتوسطة خاصة تعد شعبية للغاية في الكثير من الدول، لذلك يقوم معهد IIHS الأمريكي لاختبارات الأمان بتقييم مختلف هذه المركبات كي نعرفها أيها هو الأكثر أمانا وقدرة على تحمل الحوادث المختلفة عبر تقييم قدرة السيارات على تحمل الصدمات من جهة الراكب الأمامي والسائق والجانب إضافة لاختبار السقف وقدرة المقاعد وأحزمة الأمان على تثبيت الركاب.

تقييمات اختبارات تصادم سيارات البيك اب المتوسطة

تويوتا تاكوما 2019

تعد تاكوما هي البيك اب المتوسطة الوحيدة التي حصلت على جائزة Top Safety Pick لأكثر السيارات أماناً، وذلك بعد أن حصلت تقييم جيد في كافة اختبارات التصادم باستثناء التصادم الأمامي من جهة الراكب الذي حصلت به على تقييم مقبول، كما حصلت على تقييم جيد لمصابيح LED الأمامية.

فورد رينجر 2019

حصلت فورد رينجر على تقييم جيد بكافة التصنيفات باستثناء الاصطدام الأمامي لجانب السائق الذي حصلت به على تقييم مقبول فقط، مع تقييم تحت المتوسط للمصابيح الأمامية ومدى سهولة تثبيت مقاعد الأطفال لتكون السيارة الثانية بقائمة أكثر سيارات البيك اب المتوسطة أماناً.

شيفروليه كولورادو 2019

تم تدشين شيفروليه كولورادو في 2014، وقد سجلت تقييم جيد بكافة اختبارات التصادم باستثناء التصادم الأمامي من جهة الراكب التي حققت به تقييم تحت المتوسط مع تقييم سيء للمصابيح الأمامية وسهولة تركيب مقاعد الأطفال لتأتي بالمركز الثالث.

نيسان فرونتير 2019

كان هذا الطراز هو الأقل باختبارات الأمان لدى معهد IIHS، حيث حصل تقييم أقل من المتوسط باختبارات التصادم مع تقييم مقبول بالنسبة لحماية الرأس والمقاعد بجانب تقييم سيء للمصابيح الأمامية.

سيارات البيك اب المتوسطة

اترك تعليقاً