مقالات متنوعة

سيارات اعتمادية عمرها الافتراضي قد يتعدى 600 ألف كيلومتر

السيارات – شراء سيارة جديدة أو مستعملة يعتمد على عدة عوامل مثل السعر والعملية واستهلاك الوقود بجانب الاعتمادية التي تعد بالنسبة للكثيرين أحد أهم عوامل اتخاذ قرار الشراء، وذلك بالطبع فيما يتعلق بالسيارات التي يكون الغرض من شرائها هو القيادة اليومية، وليس القيادة بغرض المتعة في الإجازة الأسبوعية فقط، ولذلك سنتعرف اليوم على عدة سيارات اعتمادية عمرها الافتراضي قد يتعدى 600 ألف كيلومتر وتبقى قادرة على العمل لعدة عقود بعد شرائها.

لكزس LS400

سيارات اعتمادية

ترتكز لكزس التابعة لتويوتا على توفير سيارات فاخرة بأسعار مععقولة نسبياً مع معدلات اعتمادية مرتفعة للغاية، وهو ما يظهر مع طرازات مثل LS400 التي تمكنت بعضها من ن تتخطى حاجز مليون ونصف كيلومتر على العداد.

فورد كراون فيكتوريا

سيارات اعتمادية

قد تكون هذه واحدة من أكثر السيارات الأمريكية اعتمادية على الإطلاق، حيث أنتجتها فورد منذ أعوام طويلة بكميات ضخمة لتبيعها بأعداد كبيرة لشركات تأجير السيارات والتاكسي وحتى أقسام الشرطة الأمريكية، وهي تظل حتى اليوم مستمرة ومنتشرة في أميركا.

تويوتا سيكويا

من الطبيعي أن نذكر تويوتا أكثر من مرة بشكل مختلف على أي قائمة لأكثر السيارات اعتمادية، فهي الملكة في هذه الجزئية، وتعد سيكويا واحدة من أفضل الخيارات لمن يرغب بشراء سيارة SUV عائلية تدوم لأعوام طويلة قادمة.

مازدا MX-5 مياتا

تعد مازدا مياتا هي واحدة من أكثر السيارات الياضية اعتمادية في العالم، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى مدى بساطة تصميمها الميكانيكي وسهولة إصلاحها، ولذلك تخطت الكثير من موديلاتها حاجز مليون كيلومتر بسهولة لمتعة السفر داخل على الطرق المفتوحة.

اترك تعليقاً