سوبارو SVX .. أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عنها

السيارات
سوبارو SVX .. أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عنها

السيارات – تعد سوبارو SVX سيارة رائعة رغم مشكلاتها المختلفة، وهي تمثل أول محاولة من سوبارو لإنتاج سيارة رياضية على الطراز العالمي بعيداً عن السيارات الاقتصادية البسيطة التي كانت تعرف بها لأجل سيارة محسنة وأكثر قوة وإثارة للاهتمام كي تستحق الحديث عنها واليوم

الاسم

سوبارو SVX

يعد اسم SVX هو اختصار لكلمة Specialty Vehicle eXperimental، والذي يعني سيارة مركبة متخصصة اختبارية، ما يشير إلى كونها سيارة غير شعبية أو تقليدية.

سماعات ستيريو مخفية

سوبارو SVX

تتميز سوبارو SVX بالكثير من التفاصيل الخاصة في مختلف أرجائها، والتي يعد النظام الصوتي الستيريو من أهمها، وليس فقط بفضل توفير مشغل شرائط كاسيت مع مشغل أقراص CD في وقت لم يكن الأخير معروفاً بعد، ولكن أيضاً بفضل قدوم إخفاء الستريو بشكل تام أسفل لوح صغير يوجد خلفه نظام صوتي جيد من باناسونيك.

العجلات التوجيهية

سوبارو SVX

اهتمت سوبارو في SVX حتى بتصميم العجلات، حيث أنه من المعروف قدوم أغلب السيارات بعجلات ذات تصميم متشابه بالعجلات الأربعة، ولكن SVX أتت مع عجلات توجيهي ذات تصميم عبارة عن صور مرآة متعاكسة لكل عجلة.

محرك بوكسر 6

أتت SVX مع محرك ذو 6 سلندرات مرتبة أفقياً ليتشارك نفس معمارية محركات بورشه 911 المعروفة، رغم اختلاف سوبارو بتقديمها تبريد سائل بدلاً من الهوائي مع وجود المحرك بالأمام بدلاً من الخلف، وقد كان بسعة 3.3 لتر بقوة 230 حصان.

الوسوم

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا