سكوداسيارات جديدة

سكودا كامياك . . كروس أوفر مدمجة جديدة بتصميم جريء في جنيف 2019

السيارات – لم يكن سرا أن شركة سكودا كانت تعمل على تقديم سيارة SUV جديدة متعددة استخدامات لتنافس سيارات مثل “ نيسان جوك” و “رينو كابتشر” و “ هيونداي كونا”. وكانت شركة السيارات التشيكية قد أصدرت عددًا من الإعلانات التشويقية وأكدت أنها ستطلق علي السيارة اسم كامياك, والآن تم كشف النقاب عنها خلال معرض جنيف 2019.

ويأتي اسم “كامياك” من لغة شعب الإنويت. ووفقًا لعضو مجلس إدارة المبيعات والتسويق في الشركة ، آلان فافي ، فإنه “يجسد شيئًا تشعر فيه بالراحة في أي موقف وله طابعه الخاص. وهذا يناسب السيارة تمامًا. ”

ويبلغ طول كامياك 2441 مم و 1793 مم للعرض و 1531 مم للارتفاع ، مع قاعدة عجلات طولها 2651 مم وحقيبة خلفية بسعة 400 لتر ، في حين أن طي الصف الثاني يزيدمساحة التخزين إلى 1.395 لتر. علاوة على ذلك ، يمكن طي مقعد الراكب الأمامي اختياريًا ، مما يسمح بنقل المواد التي يصل طولها إلى 2.447 مم.

وفي الخارج ، تمتلك كامياك تصميمًا غير تقليدي إلى حد ما, كما تتميز بمصابيح ليد مع وحدات DRLs ومصابيح اشارة ديناميكية وتصميم للمصابيح الخلفية على شكل حرف C. ويكتمل المظهر الخارجي بالشبكة الواسعة المزودة بركائز مزدوجة ، مع خطوط تصميم مميزة على غطاء السيارة المحرك ، وناشر خلفي وخلوص أرضي مرتفع ، إلى جانب مجموعة من العجلات مقاس 16 أو 17 أو 18 بوصة.

ويهيمن نظام المعلومات والترفيه في مقصورة كامياك على المقصورة ويأتي في اصدارات 6.5 أو 8.0 أو 9.2 بوصة ، حسب على الإصدار. كما تقدم سكودا مجموعة من العدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة كخيار إضافي. وفي مكان آخر ، تتميز حليات الأبواب الأمامية بسطح ناعم عالي الجودة ، وتتوفر أيضًا الإضاءة المحيطة بثلاثة ألوان – أبيض وأحمر ونحاسى. وسيكون العملاء قادرين على تحديد الخياطة التي يرغبونها على أغطية المقاعد ، كما يتوفر عجلة القيادة بنظام تدفئة والمقاعد الأمامية والخلفية بنفس الخاصية والزجاج الأمامي بسخان.

وعلى الرغم من المظهر القوي والحماية السفلية الاختيارية ، تأتي السيارة الـ SUV الصغيرة المدمجة حصريًا مع نظام الدفع الأمامي. ويمكن تقديمها قوة 115 حصاناً وعزم 200 نيوتن متر من محرك بنزين 1.0 لتر مع علبة تروس يدوية 6 سرعات ، أو اختيارية DSG من 7 سرعات. كما أن هناك أيضاً محرك بقوة 148 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر وهو محرك TSI سعة 1.5 لتر مع نفس خيارات نقل الحركة.

كما يتوفر للسيارة نظام التعليق الرياضي للتحكم في الشاسيه الرياضي والذي يتضمن امتصاص الصدمات بنظام قابل للتعديل وارتفاع بطول 10 مم , ولديه أربعة أوضاع: عادي ، إيكو ، رياضي وفردي. كما يتوفر للسيارة نظام المساعدة على الطريق ونظام مساعد القيادة القياسي ، في حين تتوفر خيارات التحكم في السرعة بصورة قابلة للتكيف ، ونظام تنبيه السائق ، ومساعد Crew Protect ، ومساعد جانبي ومساعد الركن ومساعد الاضاءة الاوتوماتيكية.

اترك تعليقاً