سكوداسيارات جديدةفابيا

سكودا فابيا 2021 الجديد كليًا تنطلق رسمياً بمزيد من الرحابة والتكنولوجيا والقوة

السيارات – كشفت سكودا عن سيارة فابيا 2021 الجديدة تمامًا التي تستند إلى منصة MQB A0 من فولكس فاجن التي تصنع عليها بولو ، ويمكن للجيل الرابع من السيارة الهاتشباك الصغيرة الوصول إلى 147 حصان ، كما حصلت على شاشة معلومات ترفيهية أكبر ، وتكنولوجيا مساعدة السائق المتقدمة ، وسعر يبدأ من 14000 يورو أو 16.830 ألف دولار في معظم الأسواق الأوروبية

وقال توماس شيفر ، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا، “لقد كانت فابيا جزءًا لا يتجزأ من محفظتنا لأكثر من 20 عامًا وتجسد القيم الأساسية لعلامتنا التجارية بشكل لا مثيل له. ويمتلك الجيل الجديد كل ما يلزم لاستمرار نجاح السيارة.”

وفي الواقع ، اختارت سكودا تحسين مظهر فابيا بدلاً من إحداث تغيير كامل فيه. ولا يعتبر التصميم الجديد مختلف بصورة كبيرة عن سيارة الجيل الثالث على الرغم من أنها أطول بمقدار 11 سم من الطراز السابق. ومع ذلك ، هناك تحسينات على تصميم فابيا حيث تم استخدام الأبعاد الجديدة لجعلها تبدو أكثر “ديناميكية “. كما تم إعادة تشكيل مقابض الأبواب لتبدو مثلثة بصورة أكبر ، في إشارة إلى العلم التشيكي.

وعلاوة على ذلك ، عمل الفريق على جعل الشبك الأمامي أكثر استقامة وبروزًا. ومع ذلك ، فإن هذا لا يضر بالديناميكا الهوائية للسيارة. واستخدمت سكودا تلك التحسينات الهوائية لمساعدة فابيا على تقليل ضوضاء الرياح. وباستخدام أساليب المحاكاة الهوائية الصوتية لأول مرة ، قلل الفريق من اضطراب الهواء وتدفق الهواء على الجسم ، بالإضافة إلى الاهتزازات على النوافذ الجانبية التي يمكن أن تسبب ضوضاء في الداخل.

ويتوفر للسيارة تسعة ألوان خارجية بما في ذلك اللون البرتقالي فونيكس. كما تبدأ العجلات بقطر 14 بوصة ، ولكنها تصل إلى 18 بوصة ، اعتمادًا على الفئة. ويقول أوليفر ستيفاني ، رئيس قسم التصميم بالشركة: “مع الجيل الرابع من فابيا ، اتخذنا الخطوة التالية في لغة التصميم العاطفية النموذجية لعلامتنا التجارية. وقد تعمدنا عدم تغيير جوهر فابيا كما هو الحال في سكودا .

وعلى الرغم من أن التصميم الجديد الأكثر لفتاً للانتباه، إلا أن هناك محركات حديثة للسيارة تشمل محركات من ثلاث أسطوانات فقط سعة 1.0 لتر فقط. وستنتج المحركات ذات الفئات الأقل قوة ما بين 64 و 79 حصان, وسترسل الطاقة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من خمس سرعات.

وفي الوقت نفسه ، سيتم تشغيل الطرازات الأعلى بواسطة نسخة توربينية من نفس المحرك تنتج ما بين 94 و 109 حصان. كما تتوفر هذه الفئات الأعلي مع ناقل حركة يدوي من خمس سرعات أو DSG من ست سرعات . كما سيتوفر في أعلي الفئات محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ينتج 147 حصانًا مقترنًا بناقل حركة DSG من 7 سرعات ولن يتم تقديم محركات الديزل.

ويمكن لجميع المحركات ثلاثية الأسطوانات أن تقطع مسافة تزيد عن 900 كيلومتر في دورة اختبار WLTP بفضل خزان الوقود الكبير وزيادة كفاءة استهلاك الوقود بسبب تحسينات في المحرك، بالإضافة إلى الديناميكا الهوائية المحسنة. ويمكن لسكودا فابيا التسارع الي 100 كم في الساعة في 7.9 ثانية بينما سيتسارع المحرك الأصغر في 15.1 ثانية.

وفي الوقت نفسه ، يتراوح الاقتصاد في استهلاك الوقود من 5.1 لتر / 100 كم في أصغر محرك إلى 5.6 لتر / 100 كم للمحرك الأكبر.

وتشمل وسائل مساعدة السائق باقة Travel Assist ، التي تضيف مساعد القيادة الآلية بجانب التحكم التنبئي في السرعة ، ومساعد الحفاظ على المسار ، ومساعد الازدحام المروري ، ومساعد الطوارئ ، كما ستتمكن فابيا الجديدة أيضًا من ركن نفسها بنفسها.

وستحتوي فابيا الجديدة أيضًا على شاشات معلومات وترفيه أكبر قياسية بحجم 6.8 بوصة ، ولكن يمكن للمشترين اختيار شاشة مقاس 9.2 بوصة. وتوجد أزرار على جانبي الشاشة ، كما ستتوفر مجموعة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة ، مما يساعد فابيا على أن تبدو أكثر حداثة من الداخل. هذه

كما يتوفر مزيد من الألوان في الداخل أيضًا إلى جانب الخياطة باللون البرتقالي أو الرمادي ، ويمكن للسائقين الاختيار من اللون الأحمر أو الأبيض للإضاءة الداخلية. كما ستوفر السيارة 5 فتحات USB-C . ومن المتوقع وصول نسخة رياضية من السيارة في وقت لاحق مع نسخة استيشن واجن أطول.

 

اترك تعليقاً