اخبار السياراتسكودافابيا

سكودا فابيا الجيل التالي ستحتفظ بنسخ الاستيشن واجن

السيارات – في حين أن البعض قد يرى أن سيارات الاستيشن واجن الصغيرة في أوروبا أصبح لا يوجد فائدة منها ، ولكن نسخ سكودا الاستيشن واجن تحقق مبيعات جيدة. ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، قررت الشركة إبقاء نسخ فابيا كومبي في الانتاج في الجيل التالي من السيارة فابيا حيث سيصدر الجيل الجديد من السيارة في العام المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سكودا توماس شيفر الأسبوع الماضي قائلاً : “سنحصل مرة أخرى على نسخة كومبي أو استيشن من فابيا وهذا مهم جدًا بالنسبة لنا لأنه يؤكد التزامنا بتقديم سيارات أكثر عملية وبأسعار معقولة في قطاعات السيارات الأقل سعراً.”

وصرحت شركة صناعة السيارات التشيكية في وقت سابق من هذا العام أن طراز كومبي يمثل 34 بالمائة من إجمالي مبيعات فابيا ، وهو أمر ليس سيئًا بالنظر إلى أن طرازات الاستيشن واجن الصغيرة غير الفاخرة قد تراجعت مبيعاتها إلى حد كبير.  

وتبيع سكودا نسخة واجن من فابيا منذ إطلاق السيارة في عام 2000 وخلال 20 عامًا من وجودها ، تم بيع 1.5 مليون وحدة من فابيا كومبي ، وبمجرد تقديم فابيا كومبي الجديدة ستحصل السيارة على قطاع كبير من مبيعات فئتها بسبب انسحاب رينو وبيجو من هذه الفئة كما تخطط رينو للتخلي عن تقديم لوحان MCV المنافس غير المباشر لفابيا كومبي.

وبشكل عام ، لا تزال فابيا هي السيارة رقم 2 بين الأكثر مبيعًا لسكودا في أوروبا مع 81098 سيارة جديدة تم بيعها في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام. أما سيارتهم الأكثر مبيعًا فهي أوكتافيا ، حيث تم بيع 145.959 وحدة منها خلال أكتوبر 2020.

 

اترك تعليقاً