سكوداسوبيربسيارات جديدة

سكودا سوبيرب iV 2020 . . سيارة هايبرد بمدى تنقل كهربائي 55 كم

السيارات – بدأت سكودا في الفترة الأخيرة في طرح مزيد من الاصدارات الهايبرد ومنها سوبيرب iV التي قدمت كجزء من مجموعة التحديثات الأخيرة للموديل في الجيل الثالث له وظهرت بجانب سيتيجو الكهربائية. وتعتمد سوبيرب iV على نفس منظومة الدفع الهايبرد في باسات GTE والتي تشمل محرك TSI سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي بقوة 114 حصان بقوة اجمالية تصل الي 215 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر.

كما تحمل السيارة بطارية 13 كيلوواط ساعة توفر لها مدى تنقل كهربائي يصل الي 55 كم كما يمكن شحن السيارة خلال الحركة أو خلال الليل أو خلال 3 ساعات ونصف من شاحن تقليدي. ويتصل بنظام الدفع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات قياسي يخرج 40 جم\كم من الانبعاثات الكربونية لمقابلة معايير اليورو 6 في ظل توفر الوقود في الخزان سعة 50 لتر وشحن البطارية بالكامل مع مدى تنقل يصل الي 850 كم في الشحنة الواحدة.

وتأتي السيارة بوضعيات قيادة ديناميكية تشمل سبورت والتي تصل الي القوة العظمى للسيارة كما توجد وضعية E-Mode والتي تجعل الاعتماد الأساسي على البطارية والمحرك الكهربائي. كما حصلت السيارة على تحديثات بسيطة في التصميم عن سوبيرب العادية تشمل تعديل في تصميم الصادم الأمامي مع شعار iV على الجزء الخلفي وتغييرات في تصميم الشبك.

وفي الداخل, تأتي السيارة بشاشة ملونة متعددة المهام مع امكانية تزويد السيارة بخيارVirtual Cockpit مع شاشة 8 أو 9.2 بوصة اختيارية وتوفر التحكم في عدد من الوظائف كما يمكن للسائق التحكم في تكييف الهواء بخدمات سكودا كونكت على الهاتف والتي تتوفر مجاناً لمدة عام مع تحديثات للبرمجيات والخرائط. كما يتوفر لها نظامين أمان بصورة حصرية وهما Assist Trailer و Area View والأول يسهل عملية الرجوع للخلف خلال الركن عندما تكون السيارة تقطر شيء خلفها والثاني يوفر رؤية 360 درجة بانورامية على الشاشة المركزية باستخدام 4 كاميرات.

وتتوفر السيارة في اصدارات Ambition وStyle وSportline و L&K وسوف يبدأ الانتاج في فصل الخريف ولكن سيكون على المشترين الانتظار الي بداية 2020 لطلب حجز السيارة.

اترك تعليقاً