اوكتافياسكوداسيارات جديدة

سكودا أوكتافيا 2020 الجديدة تنطلق رسمياً بتقنيات جديدة ومزيد من العملية

السيارات – بعد حملة تشويقية كبيرة وطويلة لسكودا اوكتافيا, كشفت الشركة التشيكية النقاب عن الجيل الرابع الجديد من السيارة الأيقونية للشركة في ذكراها الستين في أسواق العالم. وكشفت الشركة عن النسخة الليفت باك من السيارة بجانب النسخة الواجن والهايبرد بلوج ان التي تحمل شعار IV.

وتم الكشف عن السيارة في حدث خاص في براغ التشيكية في أعقاب تقديم جولف في جيلها الجديد الشهر الماضي وزاد حجم النسخة الليفت باك من السيارة 19 مم في الطول و15 مم في العرض مما يجعل طولها 4.689 متر وعرضها 1.829 متر على التوالي. أما النسخة الواجن أو الكومبي من السيارة فزاد طولها 22 مم وعرضها 15 مم لتكون بنفس طول النسخة الليفت باك مع قاعدة عجلات كبيرة بطول 2.686 متر.

وزادت سعة الحقيبة الخلفية للسيارة في نسخة الليفت باك 10 لتر لتصل الي 600 لتر بينما زادت في الواجن 30 لتر لتصل الي 640 لتر كما زادت الرحابة للركب الخاصة بالركاب بواقع 5 مم لتصل الي 78 مم . وكان الجدل كبير حول تصميم المصابيح الأمامية المنفصلة في الجيل الثالث من السيارة وهو ما جعل السيارة في الجيل الرابع تعود الي التصميم التقليدي.

وتتوفر المصابيح اختيارياً بتكنولوجيا ليد ومصابيح أمامية أكثر أناقة من السابق مع مصابيح ضباب شبيهة بالموجودة في موديلات سوبيرب المحسنة في الأمام وشبكة تهوية أكثر حدة من ذي قبل. كما زودت السيارة بعجلات ألومنيوم 19 بوصة بلون أسود أو ازرق تيتانيوم أو لافا. كما زودت السيارة بحقيبة خلفية انسيابية التصميم بينما في النسخة الواجن يوجد اسبويلر فوق السقف مع مساحة خلفية قياسية .

ويتوفر للسيارة محركات تشمل:
– محرك 1 لتر TSI بنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 110 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر بنظام هايبرد محدود
– محرك 1.5 لتر TSI رباعي الاسطوانات بقوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر
– نظام دفع هايبرد للسيارة مع المحرك 1.5 لتر
– محرك 2 لتر TSI وناقل حركة DSG بقوة 190 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر مع قدرة على التسارع في 6.9 ثانية والسرعة القصوي 232 كم في الساعة.

اترك تعليقاً