قيادة المرأة

سعوديات يلجأن للتدريب الفردي على قيادة السيارات لنقص المدارس

السيارات – تستمر السعوديات في التدرب بشكل مستمر على قيادة السيارات في المملكة خلال الشهور الأخيرة منذ صدور قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في البلاد ، وتم اقامة العديد من مدارس قيادة السيارات التي تعمل فيها مدربات على القيادة سواء من داخل المملكة أو مدربات قادمات من خارج البلاد.

ومع اقامة العديد من المدارس لايزال الأمر به نقص شديد وحاجة الي توفير مزيد من المدارس لتعليم النساء قيادة السيارات ، ولتعويض هذا النقص تقوم بعض السعوديات بتدريب السيدات على قيادة السيارات بصورة فردية بما يؤهلهن لدهول اختبارات قيادة السيارات للحصول على الرخص بصورة فردية بدون مدارس قيادة. وتقوم بالفعل العديد من النساء السعوديات بهذا الدور في الفترة الأخيرة في المملكة.

وتقوم واحدة من السعوديات التي تعرف باسم سها الخولي بهذا الدور بشكل ناجح حيث نجحت في الفترة الأخيرة في تدريب عدد 53 سعودية على قيادة السيارات في مناطق مختلفة وقالت أنها تلقي اقبال كبير من السعوديات على التدريب وقالت أن عدد من تقدم لها للحصول على التدريب تعدي 100 سيدة في أول أسبوع فقط.

وأكدت أن قلة عدد مدارس تعليم القيادة دفع الكثير من السيدات الي التوجه لمناطق معزولة ونائية لمحاولة تجربة قيادة السيارات بأنفسهن ولهذا قررت استئجار مكان خاص بها لتعليم النساء قيادة السيارات بصورة نظرية قبل تعليم النساء القيادة بصورة عملية.

 

اترك تعليقاً