قيادة المرأة

سعوديات يطالبن بقسم خاص للنساء لتعلم ميكانيكا السيارات

السيارات – أكد تقرير استطلع آراء عدد من النساء والخبيرات السعوديات أن المهن التي كانت مقتصرة في وقت سابق على الرجال في المملكة لم تعد كذلك في الوقت الحالي وأن السعوديات بتن يظهرن في مجالات عمل كانت ممنوعة عليهن في السابق وهن فخورات بالعمل في هذه المهن الجديدة بالنسبة لهن.

وشملت المجالات التي تدخل فيها السعوديات بشكل قوي في الفترة الحالية مهن ميكانيكا واصلاح السيارات وتوفير الصيانة لها بشكل عام ، فيما يبدو أن السوق السعودي في حاجة الي مثل هذه المهن التي تمارسها السيدات بالفعل في ظل اقبال النساء على قيادة السيارات حالياً وملكية السيارات وحاجتهن الي وجود نساء متخصصات يدعمهن في مجال اصلاح السيارات.

وطالبت بعض السعوديات بضرورة الإسراع في فتح قسم الميكانيكا لتعليم الفتيات السعوديات ميكانيكا السيارات؛ وذلك لخدمة شريحة كبيرة تعد نصف المجتمع. وأكدن أن السعوديات يعانين من التعرض للغش في مجال اصلاح السيارات وقطع الغيار خاصة في تغيير البطاريات حيث يقوم المتخصصون في الصيانة بغشهن ببطاريات غير أصلية وطالبن المؤسسة العام للتدريب التقني والمهني بالنظر في انشاء قسم لتعليم النساء الميكانيكا حتى يضايهن الرجال في فهمها.

 

اترك تعليقاً