اخبار السياراتجيبرانجلر

ستلانتيس تختبر تقنيتين جديدتين في أمريكا الشمالية

السيارات – ستقدم جيب سيارتين رانجلر 4xe SUV بتقنيات جديدة تهدف إلى تقديم مزيد من المعلومات حول الطريق للسائقين. وستختبر سيارات رانجلر تقنيات تركز على وظيفتين على وجه التحديد : الأولي سوف تستخدم الكاميرات المثبتة بالفعل عند التقاطعات لإعطاء مزيد من المعلومات للسيارة وسائقها حول مخاطر السلامة المحتملة قبل أن يتمكنوا من رؤيتها بالفعل.

والثانية سترسل تنبيهات داخل السيارة إلى السائقين عندما تكون سيارات الطوارئ قريبة أو عند اكتشاف عوائق أخرى على الطريق. ولا يختلف هذا عن التقنيات التي طورتها أودي والتي تقدم معلومات حول إشارات المرور وحتى المناطق المدرسية للسائقين.

ومع ذلك ، ستستخدم تقنية ستلانتيس الحوسبة متعددة الوصول وتقنية سحابة الأمان. وسيكون ذلك من خلال العمل مع 5G Automotive Association ، وستتمكن ستلانتيس من العمل مع شركات الاتصالات مثل Verizon و Telus و Harman و Altran و American Tower لتطوير قدرات نظام V2X الخاص بها.

وقالت ماماثا تشامارثي ، رئيس قسم أعمال البرمجيات وإدارة المنتجات بالمجموعة: “لقد فتحت سرعات الاتصال الأكبر ، وتحسين الأجهزة ، والخبرة البرمجية الموسعة فرصًا جديدة لشركة ستلانتيس مع كون أنظمة الأمان واحدة في العديد من المجالات التي نركز عليها”. “ومن خلال الشراكات الذكية والاستراتيجية ، سنستفيد من أنظمة الجيل التالي ونثبت هذه التكنولوجيا.” وينتظر توفر هذه التقنيات في غضون العقد المقبل.

 

اترك تعليقاً