اخبار السباقات

ساينز يعود للفوز بالمرحلة العاشرة لرالي داكار وحادث لألونسو

السيارات – نجح السائق الأسباني كارلوس ساينز في تعويض تأخره في المرحلتين الثامنة والتاسعة من فعاليات رالي داكار 2020 ، حيث عاد ليتصدر المرحلة العاشرة من الرالي ويفوز بها ، وهي المرحلة التي تمتد بين حرض وشبيطة ، فيما تعرض ملاحقيه لخسارة كبيرة في هذه المرحلة حيث حل صاحب الترتيب الثاني في المراحل السابقة ناصر العطية وثاني الترتيب العام في المركز 17 بينما جاء بيتر هانسيل الفائز بالمرحلة التاسعة وصاحب الترتيب الثالث في الترتيب العام في المركز العاشر.

ويبدو أن العطية وهانسيل عاني كلاهما من أخطاء في الملاحة تسببت في خسارة الكثير من الوقت ، فيما جاءت الخسارة الأكبر لفرناندو ألونسو بسبب انقلاب سيارته طراز تويوتا مرتين في الطريق ليخسر بذلك من الوقت قرابة الساعة الكاملة ، وانقلبت السيارة بعد أن قطع ألونسو كيلومتر واحد فقط في السباق وتعرضت سيارته لبعض التلفيات فيما كان السائق قد تعرضت لتوقف في مرحلة سابقة بسبب الاطارات.

فيما تعرضت المرحلة العاشرة لبعض المشكلات شملت توقف السباق عند الكيلو 223 بسبب الرياح القوية . ومن المقرر استمرار الرالي في مرحلته الحادية عشر والثانية عشر النهائية ليقطع المتسابقون بذلك مسافة 8000 كم تقريباً.

 

اترك تعليقاً