رينوسيارات جديدة

رينو AIR4 .. سيارة طائرة بتصميم كلاسيكي

السيارات – تخطط رينو لاستخدام 90.000 مللي أمبير من البطاريات التي توفر سرعة قصوى تبلغ 93 كم في الساعة للسيارة الطائرة AIR4. وسيكون الحد الأقصى لارتفاع الرحلة 700 متر. وللاحتفال بالذكرى الستين لرينو 4، قدمت رينو نسخة مستقبلية من هذه السيارة الطائرة.

وجاء تقديم السيارة الطائرة بالشراكة مع The Arsenale . وكشفت شركة صناعة السيارات النقاب عن AIR4 ، وهي النسخة الطائرة من 4L الكلاسيكية. وقالت الشركة: “إن AIR4 رمز للاستقلال والحرية ، وولدت من إدراك أن حركة المرور تزداد سوء ، وأن الحياة تتوقف بسبب الزحام “.

وجسم السيارة AIR4 مصنوع بالكامل من ألياف الكربون ولكن التصميم مشابه للسيارة الأصلية. كما أن صلابة السيارة قد تمت مراجعتها بالكامل للتعامل مع الحركة في الهواء. ولا تأتي السيارة الطائرة مع أي عجلات ولكنها تتميز بأربعة مراوح ذات شفرتين ، واحدة في كل ركن من أركان السيارة. ويمكن للسائق الوصول إلى المقعد والجلوس في السيارة عن طريق رفع هيكل رينو 4 المعاد تصوره.

ويتم تشغيل السيارة الطائرة بواسطة 22000 مللي أمبير من بطاريات الليثيوم بوليمر بسعة إجمالية تبلغ 90.000 مللي أمبير في الساعة. وتبلغ سرعتها القصوى الأفقية 93.6 كيلومترًا في الساعة وتصل إلى 700 متر ارتفاعاً. وتوفر AIR4 دفعًا بحد أقصى 380 كجم ، أي حوالي 95 كجم لكل مروحة. وستظهر سيارة رينو AIR4 لأول مرة في الأسبوع المقبل وستقدم في الولايات المتحدة في بداية العام المقبل.

اترك تعليقاً