رينو رافال E-Tech.. كروس أوفر كوبيه هجينة بدفع رباعي وقوة 300 حصان

السيارات
رينو رافال E-Tech.. كروس أوفر كوبيه هجينة بدفع رباعي وقوة 300 حصان

السيارات – كشفت رينو عن طرازات رافال E-Tech الدفع الرباعي بقوة 300 حصان. وهي أول سيارة دفع رباعي هجينة من سيارتها الكوبيه الرائدة رافال . وتأتي نسخ رافال الأعلي Atelier Alpine بتعديل في الهيكل من ألباين التي تقدم طرازات A110. وتم الكشف عن رافال في الصيف الماضي، لكن الطراز الوحيد المتوفر عند الإطلاق كان بمحرك هجين عادي سعة 1.2 لتر بقوة 197 حصان. ويأتي هذا المحرك بمساعدة محركين كهربائيين أحدهما مولد تشغيل، والآخر محرك أكبر داخل ناقل الحركة.

ويعتبر إضافة محرك ثالث ينتج 134 حصان في المحور الخلفي وسيلة لتوفير قدرة الدفع الرباعي بإجمالي 297 حصان. وهو ما يعادل 300 حصانًا أوروبيًا. وتتسارع السيارة من صفر إلي 100 كم/ساعة من 8.9 إلى 6.4 ثانية مقارنة بنسخ الهجين العادية. كما توفر بطارية بقدرة 22 كيلووات/ساعة نطاقًا كهربائيًا يبلغ 100 كم/ساعة. كما تصل السيارة لمدى بكل المحركات يبلغ 1000 كم . كما يمكن شحن البطارية بنسبة 80 بالمائة خلال 130 دقيقة، أو إعادة شحنها بالكامل خلال ساعتين و55 دقيقة.

ويمكن للمشترين الاختيار بين فئتين , حيث تأتي الطرازات الأساسية باسم Esprit Alpine بعدد قليل من لمسات تصميم ألباين . ويظهر ذلك في العجلات قياس 20 بوصة . أما الاصدارات الأعلي Atelier Alpine , فتأتي بهيكل أزرق وجناح مميز وعجلات Chicane مقاس 21 بوصة. كما توفر نظام تعليق متكيف يستخدم كاميرا لمسح الطريق أمامه وإخبار ممتصات الصدمات بما يجب الاستعداد له.

وتأتي هذه السيارات أيضًا مع قائمة “التحكم في الهيكل” التي تظهر على شاشة الوسائط والتي يمكن استخدامها للتبديل بين ثلاثة إعدادات (كمفورت وديناميك وسبورت). وتستخدم الوضعيات المختلفة لتعديل ممتصات الصدمات وزاوية توجيه العجلات الخلفية. ولم تكشف رينو عن أسعار السيارة الجديدة, لكنها تقول إنها ستكون متاحة للشراء في أوروبا هذا الخريف.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا