اخبار السيارات

ريفيان تجبر على تعليق خططها وغلق منشآتها في أمريكا

السيارات – تتبع شركة ريفيان الناشئة في مجال السيارات الكهربائية خطى شركات صناعة السيارات الأمريكية الأخرى من حيث تأجيل خططها مع استمرار انتشار الفيروس الجديد COVID-19 في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وأفادت قناة فوكس نيوز أن ريفيان ستواصل دفع رواتب موظفيها والعاملين بالكامل طوال فترة الإغلاق ، على الرغم من أن الإغلاق لا يحدد حاليًا له تاريخ انتهاء.

وأعلنت شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في ديترويت , فورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر خططًا الأسبوع الماضي لإيقاف منشآت الإنتاج في أمريكا الشمالية لإبقاء العمال معزولين عن انتشار COVID-19 وإيقاف الإنتاج مؤقتًا حيث تتعرض سلاسل التوريد الخاصة بهم إلى اضطرابات.

وفي غضون ذلك ، أعلنت شركة تسلا عن عزمها تعطيل المصانع في نيويورك وكاليفورنيا اعتبارًا من يوم الاثنين ، في حين سيستمر مصنع البطارية في نيفادا في العمل حتى إشعار آخر. لكن حالة ريفيان فريدة من نوعها حيث لم تقم الشركة بعد ببناء مركبة إنتاج قابلة للبيع. ومن المقرر أن تبدأ الشركة الناشئة ، التي تلقت دعماً مالياً من أمثال فورد وأمازون ، إنتاج شاحنة النقل الكهربائية ريفيان R1T 2021 في وقت لاحق من هذا العام ، قبل إطلاق مركبة أخرى تعمل بالبطارية هي R1S , وبدء تجميع بطارية السيارات الكهربائية لخدمة التسليم برايم أمازون والعلامة الفاخرة لينكولن.

وتمتلك ريفيان، ومقرها في بليموث ، ميشيجان ، مصنعًا في إلينوي حيث سيتم بناء مركبات R1T و R1S ، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في ديسمبر من هذا العام. وتعتبر الشركة واحدة من الشركات القليلة جدًا التي يمكن أن تشكل تهديدًا أكيداً لهيمنة تسلا على مساحة السيارات الكهربائية ، وذلك بفضل قوتها منتجاتها وقوة تمويلها.

 

اترك تعليقاً