MX-5اخبار السياراتمازدا

رسميًا: الجيل القادم من مازدا مياتا سيكون هجين

السيارات – تعتبر مازدا MX-5 مياتا من أفضل السيارات في القيادة على الإطلاق. ويشعر السائقون فيها بالاتصال بالطريق ببساطة لا مثيل لها. وما يجعل MX-5 مميزة بشكل خاص هو محركها الذي يعمل بدون تيربو. ومع ذلك, فالسيارة لن تكون مقبولة في الفترة المقبلة بسبب محركها التقليدي وبالتالي تحتاج الي تعامل خاص مع معايير الانبعاثات التي تزداد صرامة في كل العالم.

وقد بدأت مازدا في العمل على السيارات الكهربائية. ومن المنتظر أن تحصل مياتا الجديدة على نظام صديق للبيئة . وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية : “نسعي إلى تزويد MX-5 مياتا بمحركات كهربائية في محاولة لجعل جميع الطرازات لدينا تتميز بنوع من المحركات الصديقة للبيئة بحلول عام 2030. وسنعمل بجد لجعلها سيارة كهربائية رياضية خفيفة الوزن وميسورة التكلفة ومكشوفة بمقعدين من أجل تلبية احتياجات العملاء .

ويأتي هذا البيان بعد أن كشف تقرير سابق في اليابان أن مازدا ستعمل على تزويد مجموعتها الكاملة من السيارات بالكهرباء بحلول عام 2030. وهذا لا يعني أن موديلات مازدا ستكون بالكامل كهربائية، لذلك قد تظل تقنية Skyactiv-X والمحركات الأخرى موجودة بجانب المحركات الكهربائية في نظام دفع هايبرد.

وتريد مازدا أن تكون ربع سياراتها كهربائية بالكامل ، وأن تكون نسبة 75 في المائة المتبقية هجينة. لذلك سوف تحصل MX-5 مياتا بالتأكيد على مساعدة كهربائية في جيلها القادم ، ولكن لم يتم الكشف عن كيفية توفير نظام الدفع الهايبرد لها. ومن الواضح أن الكثير يمكن أن يتغير بين الآن و 2030 ، لذلك مازدا لا تريد أن تقدم الكثير من الوعود حتى هذا الموعد.

 

اترك تعليقاً