اخبار السيارات

رسمياً: SSC Tuatara تحقق سرعة 532 كم في الساعة كأسرع سيارة في العالم

السيارات – في الأسبوع الماضي ، ادعى تقرير إخباري أن شركة SSC North America الأمريكية لصناعة السيارات الفائقة حاولت تسجيل سرعة قياسي عالمي في نيفادا. ولكن يمكن القول الآن أن هذه الشائعات كانت دقيقة، فقد حاولت SSC بالفعل كسر رقم السرعة القصوى البالغة 490 كم في الساعة والذي حققته بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 + موديل 2020 ، حيث اعتمدت الشركة الأمريكية على أحدث سياراتها الخارقة Tuatara.

وجاءت السيارة مع محرك V8 بشاحنين توربينيين سعة 5.9 لتر من Nelson Racing Engines بقوة 1750 حصان ، ولم تتغلب Tuatara على سيارة شيرون فقط ؛ بل تجاوزتعا بكثير ، ووصلت إلى سرعة قصوى تزيد عن 532 كم في الساعة. وقال جيرود شيلبي الرئيس التنفيذي لشركة SSC : “من الواضح أننا كنا نستعد لهذا الأمر لفترة طويلة، وهيعملية كبيرة احتاجت لإغلاق طريق سريع والقيام بكل هذه الأشياء بشكل قانوني”. وأضاف : “لقد عملنا مع وزارة النقل في نيفادا لإغلاق جزء من الطريق السريع 160 ، والذي صادف أنه نفس امتداد الطريق الذي استخدمته كونيجسيج في عام 2017.”

وأشار شيلبي إلى أنه لا توجد أماكن كثيرة على الأرض حيث يمكنك الوصول إلى هذه السرعات المفرطة. ووظفت SSC سائق السباقات المحترف عالميًا أوليفر ويب ، الذي ساعد سابقًا في اختبار Tuatara على المسارات. أجرى ويب عددًا قليلاً من الاختبارات على بعض المضامير الخاصة للتعود على السيارة قبل محاولة التسجيل للرقم القياسي يوم السبت 10 أكتوبر 2020.

وأغلقت ولاية نيفادا مسافة سبعة أميال من طريق الولاية 160 من أجل التجربة. وكان لدى Tuatara مساحة كبيرة للوصول إلى الرقم القياسي ، ولكن في يوم الحدث، كانت هناك رياح مقلقة تسببت أنه في الجولة الأولى ،لم يقطع ويب سوى 462 كم في الساعة. وعلى الرغم من ذلك ، في الجولة الثانية ، أفسدت الرياح المحاولة. تم الوصول الي سرعة 484 كم في الساعة رغم الرياح وهو كان هدف حقيقي لنا.

وتم إعداد سيارة SSC لمحاولة أخيرة واحدة ونجح ويب بالفعل هذه المرة في الوصول الي سرعة 532.9 كم في الساعة ، ومن خلال الجمع بين الأرقام التي سجلتها السيارة وجدوا أن متوسط سرعة السيارة 508.7 كم في الساعة.

 

اترك تعليقاً