اخبار السياراتتيسلاتيسلا موديل S

رسمياً : تسلا Model S تأتي الآن بمدى قيادة أكثر من 643 كم

السيارات – بفضل تحديثات البرامج لاسلكياً ، تعمل شركة تسلا باستمرار على تحسين النطاق الكهربائي لسياراتها للبقاء في صدارة المنافسة. ولكن الآن ، حددت سيارة Model S معيارًا جديدًا ، لتصبح أول مركبة كهربائية تكسر حاجز نطاق 643 كم في الشحنة الواحدة. وقد تم التحقق من الأرقام رسميًا من قبل وكالة حماية البيئة ، حيث يأتي طراز S Long Range Plus بنطاق تصنيف EPA يبلغ 646 كم ، وهو ما يمثل نطاقًا متزايدًا بنسبة 20 % تقريبًا مقارنة بموديل S 100D 2019 بنفس باقة البطارية.

ويعد هذا إنجازًا مهمًا حيث يتفوق هذا على النطاق الذي يقدمه منافسو تسلا بهامش ضخم. وللمقارنة ، قدم Model S 426 كم من النطاق عندما ظهر لأول مرة في عام 2012. وقال موسك أن كل سيارات S Long Range Plus التي تم تصنيعها منذ أواخر يناير من هذا العام تتقدم الشركات في نطاق القيادة. وقالت تسلا أنها طبقت دروسًا من تصميم وهندسة Model 3 وModel Y إلى Model S لتقليل وزن السيارة بشكل كبير ، مما أدى إلى تحسين النطاق.

كما تم تحقيق تخفيضات إضافية في الوزن بفضل توحيد تصنيع مقاعد تسلا واستخدام مواد أخف في البطارية. كما تقلل عجلات تسلا الهوائية الجديدة التي يبلغ عرضها 8.5 بوصة أيضًا من السحب الديناميكي الهوائي ، مما يحسن النطاق بنسبة 2% . بالإضافة إلى ذلك ، تم استبدال مضخة الزيت الميكانيكية للمحرك الخلفي بمضخة زيت كهربائية تعمل على تحسين التشحيم وتقليل الاحتكاك. وتؤدي التحسينات التي تم إجراؤها على ناقل الحركة أيضًا إلى زيادة النطاق بنسبة 2 % أثناء القيادة على الطريق السريع.

ويعمل نظام الكبح المولد للطاقة المتجددة في وضع Hold بما يعيد المزيد من الطاقة إلى البطارية. وعلى الرغم من النطاق المحسن ، تلقت Model S Long Range Plus مؤخرًا تخفيضًا في السعر قدره 5000 دولار ، مما أدى إلى انخفاض السعر إلى 74990 دولارًا.

 

اترك تعليقاً