اخبار السباقات

رسمياً . . الفورمولا 1 في السعودية في نوفمبر 2021

السيارات – أعلنت ادارة الفورمولا 1 بصورة رسمية عن اضافة جولة جديدة لسباقات الفورمولا 1 ستكون في المملكة العربية السعودية في موسم 2021 حيث سيقام السباق في جدة في نوفمبر 2021. وسيشهد الحدث أفضل سائقي الفورمولا 1 في العالم حيث سيتنافسون في شوارع المدينة خلال المساء.

وقالت ادارة الفورمولا 1 أن السباق في 2021 سيكون بالتعاون بينها وبين الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية SAMF ، وسيكون في كورنيش جدة الذي يعتبر على ضفاف البحر الأحمر مما سيوفر للحدث مشهد مميز للغاية مع خلفية البحر للسباق مع تنظيم أسبوع كامل من الأحداث الترفيهية والسباقية والثقافية في جدة خلال اقامة السباق لأول مرة في السعودية .

وقال تشيس كاري ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للفورمولا 1: “يسعدنا الترحيب بالمملكة العربية السعودية في الفورمولا 1 لموسم 2021 ونرحب بإعلان انضمامها بعد تكهنات عديدة قدمت في الأيام الأخيرة”. وأضاف : “المملكة العربية السعودية بلد يتحول بسرعة إلى مركز للرياضة والترفيه مع العديد من الأحداث الكبرى التي تقام هناك في السنوات الأخيرة ، ويسعدنا جدًا أن الفورمولا 1 ستشارك هناك من الموسم المقبل.

وقال “المنطقة مهمة للغاية بالنسبة لنا ، ومع وجود 70٪ من سكان السعودية تحت سن الثلاثين ، ونحن متحمسون لإمكانية الوصول إلى معجبين جدد وجلب معجبينا الحاليين حول العالم للحصول على سباقات مثيرة من موقع تاريخي مذهل. وسننشر تقويمنا المؤقت الكامل لعام 2021 في الأسابيع المقبلة وسيتم تقديمه إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات للموافقة عليه “.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة: “المملكة العربية السعودية تتسارع إلى الأمام وتعكس سرعة وطاقة وإثارة الفورمولا 1 الرحلة التي تمر بها البلاد. كما شهدنا في السنوات الأخيرة ، أن مواطنينا يرغبون أن يكونوا في قلب أهم اللحظات في الرياضة الحية والترفيه.

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل ، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. “أعتقد اعتقادًا راسخًا أن سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية سيكون أكبر حدث رياضي يتم استضافته في تاريخ بلدنا ولديه القدرة على تغيير الحياة والتصورات كما أن جعل أيقونات الفورمولا والفرق التاريخية تتسابق في السعودية أمام المشجعين الشباب والعائلات هو تغيير حقيقي للعبة.

وقال : “ليس لدينا تراث غني في رياضة السيارات ، ولكن في فترة زمنية قصيرة كاتحاد اكتسبنا سمعة قوية في تقديم الأحداث الدولية ذات المستوى العالمي مثل Formula E ورالي داكار. ونتيجة لذلك ، تعد المملكة العربية السعودية موطنًا فعليًا لملايين الشباب المتحمسين لرياضة السيارات. وسيبتسم الكثير منهم بالفعل ويبدأ العد التنازلي لرؤية أبطالهم في نوفمبر 2021.

 

اترك تعليقاً