اخبار السياراتاوديفولكس فاجن

رئيس مجلس إدارة فولكس فاجن يؤكد أن أودي بدأت السباق للحاق بتسلا

السيارات – استغل رئيس فولكس فاجن د. هربرت ديس الاجتماع العام السنوي للشركة للكشف عن بعض التفاصيل الجديدة حول تشكيلة أودي المستقبلية. وأكد أن e-tron GT لا تزال على المسار الصحيح ومن المقرر أن تدخل حيز الإنتاج في أواخر هذا العام. وأكد هذا أن Q4 e-tron و Q4 Sportback e-tron سيتبعان ظهور الموديل الأول في عام 2021 بمدى يزيد عن 450 كم. وقال أيضًا إن الطرازات ستحتوي على نظام quattro للدفع الرباعي وستركب على منصة MEB من فولكس فاجن.

وكشف هذا أيضًا قليلاً عن مشروع Artemis. وقال إن المشروع يعني أن “أودي بدأت السباق للحاق بسيارات تسلا , حيث يعمل فريق صغير من المتخصصين على “سيارة كهربائية من الجيل التالي”. وكانت الشركة قد توقعت سابقًا أنها قد تصل في وقت مبكر من عام 2024.

وذهب ديس ليقول إن مجموعة Car.Software.Org قد تم تكليفها بتطوير برنامج جديد لهذا النموذج ، وسيتم طرحه في نهاية المطاف عبر مجموعة فولكس فاجن. وأضاف أن أودي “ستقدم نظرة أولية على الموديل الجديد العام المقبل.” ومضى يقول إن السيارة ستكون مجهزة بنظام تشغيل VW.OS الجديد كليًا وستصبح أول مركبة من المجموعة تقوم بتشغيله.

ومع ذلك ، سيجد نظام التشغيل طريقه إلى عدد من الطرازات المختلفة كما قال دييس : “نخطط لزيادة حصة البرامج المطورة داخليًا في سياراتنا من أقل من 10? في الوقت الحالي إلى 60? في عام 2025.” وهذا أمر مهم كما ذكر . وتطرق أيضًا إلى وباء كورونا, حيث كشف أن مجموعة فولكس فاجن “شعرت بوضوح بالآثار الخاصة بالفيروس”. وفي حين أشار إلى أن الأعمال بدأت في الانتعاش في النصف الثاني من العام ، فقد انخفضت عمليات المبيعات في جميع أنحاء العالم بنسبة 21.5? إلى 5.6 مليون وحدة في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020. وعلى الرغم من الانخفاض ، نمت حصة السوق العالمية بنسبة 0.4? مقارنة بالعام الماضي.

اترك تعليقاً