اخبار السياراتفورد

رئيس فورد يعد بالتخطيط لتقديم سيارات كهربائية ميسورة التكلفة تبدأ من 20 ألف دولار

السيارات – في أوائل القرن العشرين ، صنعت فورد التاريخ من خلال تقديم سيارتها موديل T التي تعتبر أول سيارة ميسورة التكلفة ، والتي جعلت التنقل في الطرق بصورة شخصية في متناول الطبقة المتوسطة, وهي خطوة ثورية من قبل فورد. وبعد أكثر من قرن ، يبدو أن فورد تستمع إلى تاريخها مع الرئيس التنفيذي الجديد جيم فارلي والذي قال في مقابلة إن شركة صناعة السيارات لا تسعى لبيع سيارات كهربائية بأسعار أعلى من 100 ألف دولار.

وفي الواقع ، قال فارلي إن سيارات فورد الكهربائية ستتراوح أسعارها من 20 ألف دولار إلى 70 ألف دولار بأسعار معقولة نسبيًا مقارنة بالسيارات الفاخرة الكهربائية من علامات مثل بورشة ، وتسلا ، ومرسيدس. ومع ذلك ، فإن فورد موستانج Mach-E تقع ضمن هذا النطاق السعري. ويبدأ سعر الكروس أوفر الكهربائية بالكامل ، التي انخفض سعرها في نهاية سبتمبر 2020 ، من 42.895 دولار لنسخة Select RWD ، بينما تباع طرازات الإصدار فيرست ايديشن مقابل 58300 دولار.

وحتى Mach-E GT ، التي لم تكن جزءًا من انخفاض الأسعار ، فلا تزال ضمن هذا النطاق السعري. وتشير التقارير إلى أن هذا الاصدار الأعلي سيبدأ من 60 ألف دولار ، لكن ليس من المستبعد أن نتوقع أن تخفض شركة فورد السعر قبل طرحها للبيع بحلول نهاية صيف 2021.

وقال فارلي إن خطة فورد للمركبات الكهربائية تشمل السيارات التجارية الكهربائية والتي تشمل فورد ترانزيت ، والذي من المقرر الكشف عنه في 12 نوفمبر 2020. كما أن فورد F-150 EV الكهربائية قيد التطوير. وبينما لم يتم الكشف عن الأسعار الرسمية بعد ، يمكننا أن نتوقع أن تكون الشاحنة لا تتجاوز 70 ألف دولار.

 

اترك تعليقاً