تشالنجردودجسيارات جديدة

دودج تشالنجر SRT Super Stock موديل 2020 . . أسرع سيارة عضلية في العالم

السيارات – كشفت دودج عن سيارتها تشالنجر SRT Super Stock موديل 2020 التي تركز على سباقات التسارع ، والتي تدعي دودج أنها أسرع وأقوى سيارة عضلية في العالم. وقال تيم كونيسكيس ، الرئيس العالمي لشركة ألفا روميو ورئيس سيارات الركاب في فيات كرايسلر في أمريكا الشمالية “قلنا أننا لن نبني نسخة ديمون أخرى ولن نقوم بذلك أبدًا، لكنني قلت أيضًا إن كل نسخ تشالنجر Hellcat و Redeye يأتيان مع التزام غير معلن بدعم دودج وتم تصميم تشالنجر SRT Super Stock الجديدة للقيام بذلك.”

واسم السيارة مشتق من فئة سباقات الدراج رايس “Super Stock” التي تتميز بسيارات السباق المعدلة التي تشبه سيارات الركاب العادية.وتعتمد السيارة على محرك HEMI V8 سعة 6.2 لتر ، والذي يعمل أيضًا في تشالنجر SRT Hellcat Redeye الحالية. ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات TorqueFlite 8HP90 ، مع زيادة الطاقة إلى 807 حصان بزيادة 10 حصان على SRT Hellcat Redeye القياسية.

وتأتي تشالنجر SRT Super Stock مع جسم عريض بشكل قياسي ، بالإضافة إلى فرامل بريمبو ونظام تعليق جديد ينقل أكبر قدر ممكن من الوزن إلى الإطارات الخلفية لتحسين الجر. كما تعتمد السيارة على عجلات مقاس 18 بوصة مع لمسات لونية جرانيتية قليلة اللمعان واطارات Nitto NT05R .

ونتيجة لهذه التحسينات ، فسوف تتسارع Super Stock من 0-100 كم في الساعة في 3.25 ثانية ، وتقطع مسافة الربع ميل في 10.5 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كم في الساعة. ومع ذلك ، لا تزال بنفس سرعة طرازات ديمون التي يمكن أن تصل إلى 100 كم في الساعة في 2.3 ثانية ، وتقطع الربع ميل في 9.54 ثانية .

  كما سيتوفر في السيارة امكانية تنشيط وضع السباقات لضبط ممتصات الصدمات الأمامية لامتصاص الارتداد الناعم والصدمات الخلفية، كما يظل نظام التحكم في الثبات الإلكتروني نشطًا لتحسين أداء السيارة في سباقات الدراج رايس. ولن يكون انتاج السيارة محدود بل ستظل متاحة كطرازات 2021 وسيبدأ فتح الحجز على السيارة في الصيف والتصنيع سيتم في الخريف لتسلم السيارة في وقت لاحق من هذا العام.

اترك تعليقاً