دودج تشالنجر Black Ghost تباع في مزاد بأكثر من مليون دولار

السيارات
دودج تشالنجر Black Ghost تباع في مزاد بأكثر من مليون دولار

السيارات – تم بيع دودج تشالنجر R / T SE الأسطورية موديل 1970 ، الملقبة بـ Black Ghost ، في مزاد. وتم بيعها بمبلغ مذهل قدره 1.072.500 دولار في غضون تسع دقائق من افتتاح المزايدة. وجرت عملية البيع في مزاد Mecum Indy في نهاية هذا الأسبوع.

ووصل سعر السيارة في المزاد لأكثر من مليون دولار , وهذا مبلغ كبير لما قد يبدو للوهلة الأولى وكأنه سيارة عضلية أمريكية عادية ، وإن كانت كلاسيكية. لكن Black Ghost في هذا المزاد كانت سيارة بعيدًا عن المألوف وتعتبر أسطورة من أواخر السبعينيات.

وحصلت السيارة على لقبها بعد ظهورها في العديد من سباقات التسارع غير القانونية التي أقيمت في شارع Woodward في ديترويت. ونجحت في أن تفوز بانتظام في السباقات المختلفة. ولأنها لم تُشاهد على الملأ إلا في السباقات ، ولأن سائقها غير معروف ، فقد حصلت على لقب “الشبح الأسود – Black Ghost ” لقدرتها على الاختفاء ببساطة دون أي أثر.

واختفاء السيارة كان لسبب وجيه ، حيث كان مالكها ضابط شرطة ديترويت جودفري كوالز ، الذي كان من المحتمل أن يُطرد لو كان رؤسائه على علم بأفعاله الغريبة في وقت متأخر من الليل. وامتلك ضابط الشرطة السيارة حتى توفي في 2015 وتركها لابنه جريج.

وقال جريج أن السبب لبيع السيارة في المزاد لمساعدة عائلته . وقال أن التوقيت مناسب لبيعها في ظل التحول للسيارات الكهربائية. وأشار الي أن قراره بالتأكيد صدم الكثير من الناس وكان قراراً صعباً مؤكداً أن والده طالبه بعد التنازل عن السيارة. وبالتأكيد من اشتري السيارة أحد عشاق السيارات من هذه النوعية, لأنه لا يوجد أحد يشتري مثلها بمليون دولار إلا ويعرف قيمتها.

وكانت تكلفة السيارة في الأصل 5272 دولار ، وهي سيارة تشالنجر 1970 الوحيدة التي غادرت المصنع بهذه المواصفات مع كل هذه الخيارات. وهو ما يجعلها فريدة من نوعها حتى قبل أن تبدأ أسطورة سباقات الدراج. وحملت ناقل حركة يدوي من 4 سرعات ومحرك هيمي V8 426 .

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا