مقالات متنوعة

دودج تشارجر أو تشالنجر .. من الأفضل؟

السيارات – رغم توجه أغلب صناع السيارات نحو سيارات الكروس اوفر والبيك اب، نجد أن دودج تشارجر وتشالنجر تحافظان على تاريخهما وتراثهما كسيارات عضلية أيقونية أمريكية، ولكن من منهما تتفوق على الأخرى في حالة الرغبة باختيار واحدة من بينهما.

الشعبية

دودج تشارجر

قدمت دودج تشارجر كسيارة عضلية منذ إطلاقها، وعلى الرغم من انخفاض المبيعات في البداية، إلا أن مستوى المبيعات تحسن في السبعينات عند حصولها على هيكل أكبر، حيث أصبحت أكثر شعبية لدى العائلات، على الجانب الآخر، اتسمت دودج تشالنجر دوماً بالعضلية والرجولية أكثر من تشارجر، مما يعطيها عادة تصميم أقوى.

الأحدث

دودج تشارجر

تتوفر تشارجر حالياً كسيدان أربعة أبواب فقط، في حين تأتي تشالنجر على هيئة كوبيه ذات بابين، رغم أن تشارجر أطول من تشالنجر بفارق بسيط، كما أن تشالنجر أعرض من تشارجر، في حين تقدم الأخيرة سقف أعلى مع حقيبة أمتعة أكبر.

وعلى الرغم من أن تشالنجر كوبيه ذات بابين، إلا أنها تسع 5 أفراد بسهولة، رغم أن تشارجر تقدم صف خلفي أوسع.

الأمان

دودج تشارجر

حصل كلا الطرازين على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية فيما يتعلق بالأمان، حيث تحمل كلاهما نفس الخصائص القياسية مع مميزات اختيارية، مع تطابق التقنيات المتوفرة بكلا السيارتين أيضاً.

الأداء

تأتي تشارجر بأعلى فئة مع محرك V8 سوبرتشارجر بقوة 707 حصان، وهو ما يتوفر أيضاً في تشالنجر، وذلك بفئة SRT  هيلكات للطرازين، ولكن تشالنجر تتفوق بإتاحتها مع فئة ريد آي ذات قوة 797 حصان مع توجيه أفضل وتحكم أدق بالمنعطفات، إضافة لدعم الدفع الرباعي في السيارتين.

الأسعار

تأتي تشالنجر بسعر يبدأ من 27,745 دولار، في حين أن تشارجر أغلى بفارق 1,500 دولار لأقل فئة، حيث يأتي كلاهما بمحرك V6 مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، فيحين تأتي تشارجر هيلكات بسعر 67,000 دولار، إلا أن تشالنجر SRT هيلكات ريد آي ذات قوة 797 حصان تأتي بسعر 73,000 دولار.

اترك تعليقاً