مقالات متنوعة

دراجات نارية لا يجب أن تشتريها أبداً قبل أن تكون خبيراً بالقيادة

السيارات – ركوب الدراجات النارية وقيادتها هي هواية ممتعة ومثيرة بكل تأكيد رغم خطرها الكبير، لذلك قد تشعر بالاهتمام والرغبة في تعلم قيادتها، ولكن إن كنت تخطط في شراء دراجة نارية قبل ذلك، فمن المهم أن تتفادى أي من هذه الدراجات.

 

هوندا CBR1000RR

دراجات نارية

حسب موقع HotCars، تعد دراجة CBR1000RR هي الأسوأ للمبتدئين دون منافس، فهي تأتي بمحرك 1 لتر تقريباً بقوة 189 حصان ووزن ثقيل للغاية وسعر مرتفع للغاية أيضاً يمكن أن يصل إلى 25,000 دولار، مما يجعلها الخيار الأسوأ دون منازع لأي شخص حديث العهد بتجربة دراجات نارية تروق له.

هارلي ديفيدسون سبورتستر Iron 883

لا تتناسب هذه الدراحة لأي راكب دراجات مبتدئ، حيث أن هارلي تقدم خيارات أخرى أفضل للمبتدئين من أمثال Street 500، حيث أن هذه الدراجة تمتلك أداء متواضع أكثر، على عكس ايرون 883 التي تمتلك محرك ضخم بقوة 45 حصان مع وزن عالي ثقيل يجعل التحكم بها أمر صعب.

بي ام دبليو F800GS

رغم تواجدها على هذه القائمة، لا تعد هذه دراجة سيئة بشكل عام، فهي سيئة فقط بالنسبة للمبتدئين، حيث أنها ذات هيكل ثقيل ومحرك قوي بقدرة 85 حصان بجانب صعرها المرتفع عند 12,300 دولار، وذلك نظراً لكونها مخصصة للسير على الطرق الوعرة، وهو م لا يتناسب مع شخص مبتدئ لا يزال يتعلم كيفية ركوب الدراجات.

ياماها YZF-R6

تعد هذه الدراحة نسخة محسنة من دراجات R6، ولكنها لا تزال دراجة صعبة للغاية بالنسبة لقائدي الدراجات الذين لا يتمتعون بخبرة كافية، رغم أنها تتمتع بخصائص أمان جذابة، ولكن هذا يأتي بجانب محرك قوته 117 حصان.

اترك تعليقاً