اخبار السيارات

دخول 12 سيارة كهربائية للسعودية خلال 6 شهور

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – بدأ الاهتمام في السنوات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط بالسيارات الكهربائية والتي تعمل بوقود غير تقليدي, ومن بين الدول التي دخلت مجال الاهتمام بالسيارات الكهربائية في الفترة الأخيرة المملكة العربية السعودية التي قدمت في الفترة الأخيرة عدد 12 شهادة مطابقة للسيارات الكهربائية لمواطنين في السعودية للسماح بدخول سياراتهم الكهربائية المستوردة للبلاد.

وبلغ بالتالي عدد السيارات الكهربائية التي دخلت المملكة منذ السماح باستيرادها 12 سيارة ،بينما يجرى العمل في الفترة الأخيرة على توفير نظام الكتروني يقوم على اصدار الشهادات الخاصة بمطابقة الاستيراد للتجار والوكلاء في البلاد. وتشمل المتطلبات في السيارات الكهربائية لدخولها السعودية 30 معيار فني تشمل جوانب الصيانة والحماية والاستهلاك والتخزين وتركيب التجهيزات في تلك السياراتز

فيما أشار نائب محافظ الهيئة للمواصفات والمختبرات , طامس الحمادي أن 12 من الأفراد العاديين حصلوا على شهادات مطابقة لدخول سيارات كهربائية بعد السماح باستيراد تلك السيارات في السعودية في يناير 2018 وبدء سريان العمل بالسماح باستيرادها منذ 6 أشهر تقريباً. وذكر أن المرحلة الأولى كانت خاصة بالاستيراد الفردي فقط, بينما ستشمل المرحلة الثانية التي سيتم تطبيقها السماح بالاستيراد للتجار والشركات. كما شدد على أم دورهم تقديم المعايير الفنية لاقامة محطات الشحن والتأكد من مطابقتها لتلك المتطلبات .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً