دايهاتسوسيارات جديدة

دايهاتسو تطلق الكروس أوفر الجديدة روكي موديل 2020

السيارات – كشفت شركة دايهاتسو الستار عن سيارتها الكروس أوفر روكي الصغيرة التي تعتمد على موديلات تويوتا رايز الجديدة التي قدمت قبلها بساعات ، وهو ما يعيد الي الأذهان أحد أشهر أسماء دايهاتسو التي توقفت من قبل ، وهو اسم روكي. والسيارة الجديدة كلياً عرضت في معرض طوكيو الدولي للسيارات 2019.

ولم تحمل السيارة اسم روكي ولكن التقارير العديدة التي نشرت حولها أكدت أنها الجيل الثاني من السيارة روكي المعروفة من دايهاتسو ، وقد استعرضت ملامح تلك السيارة بواسطة الموديل التجريبي DN TREC Concept من عام 2017 ، فيما تبدو روكي 2020 أقل في الشراسة من شقيقتها من شركة تويوتا مع واجهة أمامية محافظة بعض الشيء مع شبكة تهوية أصغر في الحجم.

وتبدو أبعاد روكي أقل رياضية من الموديل التجريبي السابق الذكر ولكن الشكل العام للسيارة أنيق ، وتعتمد في نفس الوقت على قاعدة البناء DNGA مع طول 3.995 متر وعرض 1.596 متر وارتفاع 1.620 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.525 متر وهو ما يعني أن هذه السيارة أقل في العرض والارتفاع من الجيل السابق من نيسان جوك ولكنها أطول قليلاً.

وتطابق مقصورة روكي الجديدة مقصورة تويوتا رايز مع شاشة مركزية في لوحة القيادة في أعلاها وعدادات رقمية ومفاتيح عادية بعدد أقل. وتعتمد السيارة على محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1 لتر بشاحن توربيني بنزين بقوة 97 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر مع ناقل حركة CVT يرسل القوة الي العجلات الأمامية للسيارة فيما لم يعلن عن أية تفاصيل تخص الدفع الكلي للسيارة.

 

اترك تعليقاً