مقالات متنوعة

خطط السعودية لتصنيع السيارات تقترب من التحقق

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – تعمل الحكومة السعودية بصورة مستمرة على الوصول لأحد أحلامها وهو الحلم الخاص بصناعة سيارة محلية في المملكة ، ويبدو أن الوقت بات قريباً من تحقيق هذا الحلم أكثر من أي وقت مضى في ظل المخططات الحكومية التي تستهدف تطوير برنامج خاص للصناعة المحلية في البلاد وتوفير الخدمات اللوجيستية حيث أكدت الحكومة ان المال مطلوب للصناعة ولكن يجب أن يتوفر بجواره التكنولوجيا وسلاسل الامدادات التي تسمح بالتصنيع.

ويبدو أن السعودية سيكون أمامها تحديات كبيرة للتعامل مع متطلبات صناعة السيارات الحديثة التي تحولت من الاعتماد على المعادن الثقيلة خاصة في السيارات الفاخرة الي المعادن الخفيفة خاصة الألومنيوم الذي يستخدم في صناعة أجسام السيارات وعدد آخر من الأجزاء. ويمكن القول أن امداد الألومنيوم في المملكة حدث له تطور كبير وهو أمر مشجع على صناعة السيارات.

وكانت شركة معادن قد بدأت انتاج الألومنيوم منذ 5 سنوات مع اقامة مصنع للدرفلة يوفر الألواح التي تستخدم في صناعة السيارات وبالتالي بات هناك طلب على الألومنيوم السعودي في صناعة السيارات في العالم خاصة في موديلات جاجوار لاندروفر. كما يوجد في السعودية مصنع كبير لمادة البولي كربونات البلاستيكية التي تدخل في صناعة مصابيح السيارات والأسقف الزجاجية والنوافذ المدرعة.

وهذه الصناعات توفر امكانية بدء صناعة السيارات في المملكة بالاضافة الي كبر حجم السوق السعودي للسيارات الذي يبيع قرابة 500 ألف سيارة في العام في حين يوجد صناعة للشاحنات في الوقت الحالي في المملكة لشركات مرسيدس وفولفو وايسوزو ومان. وينتظر اقامة مجمع كبير لصناعة السيارات كجزء من برنامج صناعة السيارات الوطنية مع اهتمام السعودية بالاتجاه للسيارات الكهربائية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً