حوادث السيارات

حوادث السيارات محتملة أكثر لدى هذا الطراز

السيارات – كشفت احدى الدراسات الحديثة بواسطة موقع تأمين السيارات الأمريكي Insurify عن أكثر أنواع السيارات التي تورطت في العدد الأكبر من حوادث السيارات بالولايات المتحدة، حيث كانت النتيجة المفاجئة بعد أن تم الكشف عن أن سوبارو كروس تريك هي أكثر سيارة تتورط بالحوادث.

حوادث السيارات

تعد كروس تريك هي الـSUV الحقيقية الوحيدة من سوبارو، حيث تتمتع بمعدل مبيعات مرتفع للغاية يتعدى 100,000 نسخة في العامين الماضيين، وهي تأتي مع محرك بوكسر ودفع رباعي  مع سعة تخزين كبيرة، ولكن بغض النظر عن ذلك، من المعروف أن سوبارو تقدم بعض أكثر السيارات أماناً في العالم حالياً.

حوادث السيارات

تقدم سوبارو على سبيل المثال تقنية مميزة للغاية باسم EyeSight، والتي تعمل على استخدام المستشعرات الأمامية لتحديد الأجسام الموجودة في مسار السيارة، حيث وجدت اختباراتها لدى هيئة تأمين الطرق السريعة الأمريكية أنها تقلل من احتمالية حوادث السيارات القائمة على الاصطدام بالسيارات الأخرى من الخلف بنسبة 85%، كما تأتي كروس تريك كذلك مع أنظمة أمان أخرى مثل مساعد البقاء بالمسار وأنظمة تفادي الاصطدامات والمكابح الأوتوماتيكية.

بجانب كل ذلك، لطالما حصلت سيارات سوبارو على بعض أعلى تقييمات الأمان بأغلب الاختبارات، وهو ما جعل الشركة تصبح العلامة الأكثر موثوقية خلال الخمسة أعوام الماضية، كما أن سوبارو كروس تريك حصلت على تقييم 5 نحوك باختبارات الأمان الأمريكية.

على الرغم من كل ذلك، وجدت الدراسة أن كروس تريك هي من بين السيارات الأكثر تعرضاً للحوادث، مما يعني أن الشركات التأمين قد ترفع تكلفة تأمينها لاحقاً بسبب احتمالات تعرضها العالي للحوادث، ويشير ذلك إلى أن تقنيات الأمان المتواجدة بالسيارة قد لا تكون مناسبة للسائقين أو أنهم غير قادرين على تشغيلها بكفاءة عالية، ولهذا قد تحتاج سوبارو إلى تحديث تقنياتها كي تصبح أكثر كفاءة وقابلية للاستخدام على الطرق.

اترك تعليقاً