مقالات متنوعة

حوادث الرياض تصل الي 581 مليون ريال في 3 شهور وانتهاء وظيفة شيخ المعارض

السيارات – أكدت الهيئة السعودية للمقيمين من خلال المدير التنفيذي لها فيصل المنديل أن وظيفة شيخ المعارض لتقدير الحوادث الخاصة بالسيارات من المقرر انتهائها وتوقف العمل بها بشكل كامل في المملكة العربية السعودية مطلع العام الهجري الجديد 1441 هجرياً ، ولكن أكد أن الهيئة في الوقت الحالي لاتزال تستعين بشيخ المعارض في الوقت الحالي فيما يتعلق بمسألة تعرض السيارات للتلف بالكامل.

وكشف عن اصدار الهيئة قرابة 88 ألف تقرير بخصوص أضرار الحوادث المرورية في الربع الأول من 2019 فقط وبلغت قيمة تلك الحوادث قرابة 581 مليون ريال في الرياض فقط. كما أكد أن تطوير العمل مستمر في مجال تقييم حوادث السيارات مع العمل على افتتاح مركزين جديدين لتقييم حوادث السيارات في المنطقة الشرقية في نوفمبر القادم ، كما أكد ان التطوير سيمتد خلال العام المقبل بافتتاح 3 مراكز جديدة في جدة كما سيصل عدد المراكز في الرياض الي 5 مراكز.

وقال انه من المنتظر ارتفاع أعداد مراكز تقييم حوادث السيارات في العام المقبل لتصل الي 25 مركز تشمل 13 مدينة مختلفة في المملكة العربية السعودية وتشمل أهم المدن الرياض وجدة والخبر والدمام بينما يصل عدد السيارات التي يمكن استيعابها في المركز الواحد قرابة 400 سيارة.

اترك تعليقاً