مقالات متنوعة

حقائق لا تعرفها عن سيارات جيب رباعية الدفع

السيارات – يتوجه الكثيرين لسيارات جيب نظراً لما تتمتع به من سمعة قوية للغاية بقدرتها على هزيمة مختلف الطرقات الوعرة، ولكن هناك عدة حقائق لا يعلمها الكثيرين عن سيارات جيب رباعية الدفع، والتي سوف نستعرضها اليوم.

الدفع الكلي والرباعي

سيارات جيب

توفر جيب طرازات بدفع كلي ورباعي للعجلات، وهما نظامين دفع مختلفين، حيث أن الدفع الكلي قد يكون الأقوى مع ثبات أفضل على الطريق وقدرات أفضل ببعض الطرق الوعرة، كما يمكن اختيار تفعيل أو وقف تشغيل بعض هذه الأنظمة بشكل مؤقت.

أسماء مختلفة لأنظمة الدفع الرباعي من جيب

سيارات جيب

تأتي سيارات جيب مع أنظمة دفع رباعي مختلفة بأسماء غريبة تشمل Freedom Drive وActive Drive وQuadra-Trac وSelec-Trac.

نظام Active Drive للدفع الرباعي

سيارات جيب

توفر كل من جيب رينيجيد وشيروكي نظام Active Drive للدفع الرباعي، وهو لا يحتاج أي تدخل من السائق، حيث يأتي بمجموعة مستشعرات تقرر تلقائياً أي العجلات ستحصل على قدر أعلى من القوة، وهو ما يناسب المبتدئين بالسير على الطرق الوعرة، بينما يأتي نظام Active Drive II بميزة توفير تحكم بقدر منخفض من القوة، أما نظام Active Drive Lock فهو يقدم نظام قفل إغلاق دفرنس.

أنماط متعددة بقدرة عالية

يأتي نظام Quadra-Trac IIb بخمسة أنماط قيادة مختلفة تسمح باختيار التضاريس التي يتم السير عليها كي يمكن للسيارة أن تسير عليها بشكل مريح تماماً دون مشكلة، وتتضمن تلك الأنماط كل من الرياضي والرمال والوحل والصخور والأتوماتيكي الذي يختار النمط تلقائياً.

اترك تعليقاً