جي إم سيسيارات جديدة

جي إم سي هامر 2022 تصل رسمياً بقوة 1،000 حصان كشاحنة فائقة كهربائية

السيارات – تعود جي إم سي هامر 2022 ، بمظهر مختلف تمامًا عن آخر مرة رأيناها فيها.ولم تعد السيارة تعتمد على كونها مركبة عسكرية في الأساس أو على موديلات شيفروليه تاهو أو كولورادو ، حيث أصبحت هامر الجديدة أول مركبة كهربائية بالكامل في تشكيلة جي إم سي ، وتعتمد على منصة Ultium Drive الجديدة من جنرال موتورز. وأعلنت شركة جي إم سي لأول مرة عن طراز هامر EV Edition 1 ، والذي يتضمن أقوى نظام قيادة e4WD مع 3 محركات.

وينتج النظام ثلاثي المحركات الذي يعتبر أعلي الاصدارات للسيارة قوة تقدر بـ 1000 حصان ، بالإضافة إلى نطاق قيادة يقدر بأكثر من 563 كم. وبفضل الشحن السريع بجهد 800 فولت من تيار مستمر ، يمكن للهامر استرداد ما يقرب من 161 كم من النطاق في 10 دقائق فقط. كما سيكون أول طراز من جي إم سي يستعير نظام SuperCruise من كاديلاك ، مما يتيح قيادة أكثر من 322 ألف كم بدون استخدام اليدين على طرق معينة.

ويمكن تمييز هامر بوضوح عن موديلات جي إم سي الأخرى . وفي الداخل ، تبتعد جي إم سي هامر عن أصولها العسكرية بمقصورة مستقبلية. وتشمل جميع الفئات على سقف إنفينيتي قياسي مع ألواح Sky الشفافة القابلة للإزالة والتي تخزن في منطقة الشحن التي تحمل اسم “frunk” وليس Trunk. وتحيط الخامات المتميزة بنظام المعلومات والترفيه ، الذي يبرز من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة وشاشة معلومات السائق مقاس 12.3 بوصة. وفي الخلف ، توجد أيضًا نافذة زجاجية خلفية مع باب خلفي مثل نظام MultiPro Tailgate من جي إم سي بستة أوضاع وظيفية.

وقالت جي إم سي أن هامر الجديدة تأتي مع ميزة Watts to Freedom المتاحة ، والتي تطلق العنان للقوة الكاملة لنظام الدفع الكهربائي وتتيح ثلاث ثوانٍ للتسارع من صفر الي 100 كم في الساعة. ويمكن للسائقين أيضًا الوصول إلى ميزة التحكم في وضع القيادة التي يمكنها تغيير تقسيم عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية.

وكما تتوقع من سيارة تحمل شعار هامر ، فإن هذا الطراز الجديد يتمتع بقدرات عالية على الطرق الوعرة مع نظام قيادة e4WD الذي يوفر القدرة على المناورة ، على عكس أي شيء قدمته جنرال موتورز من قبل.وتسير الشاحنة على إطارات جوديير رانجلر All Territory MT مقاس 35 بوصة بشكل قياسي مع مساحة لإطارات مقاس 37 بوصة للراغبين في التعديل. وهذه الإطارات تساعد هامر على الخوض عبر المياه التي يزيد عمقها عن قدمين. وقامت جي إم سي بتغطية الجزء السفلي من الهيكل بألواح فولاذية لحمايته من التلف ، ويجب أن تساعد الكاميرات الأمامية والخلفية الجديدة أسفل الهيكل على تجنب أي عقبات على الطرق الوعرة.

وستوفر عدادات هامر مزايا للطرق الوعرة ، حيث تعرض معلومات على الشاشة ، بما في ذلك عزم الدوران ، ونتائج النظام التفاضلي ، وضغط الإطارات ، وزوايا الميل ، ومقياس الانجراف ، ودائرة الاحتكاك ، وتوجيه عزم الدوران. وسيبدأ الإنتاج في أواخر عام 2021 في مصنع جنرال موتورز ZERO Detroit-Hamtramck. وهذا المرفق يبلغ من العمر 40 عامًا تم إعادة تطويره مؤخرًا وإعادة تجهيزه كجزء من استثمارات بقيمة 2.2 مليار دولار لبناء سيارات كهربائية. 

ويبدأ سعر سيارة هامر EV2 الأساسية من 79.995 دولار مع نظام الدفع ثنائي المحركات ، وعلى الرغم من أن هذا الطراز لن يكون متاحًا حتى ربيع عام 2024. وسيكلف اصدار EV2x 89.995 ألف دولار ويضيف Adaptive Air Ride و Extract Mode ووظيفة CrabWalk. ويصل الطراز المتوسط الفئة في ربيع عام 2023. وفي خريف عام 2022 ، سيصل طراز EV3x بنظام دفع ثلاثي المحركات ، وتوجيه عزم الدوران مقابل 99.995 دولار. وسيتم إضافة فئات أخري في السنوات المقبلة للشاحنة. اما هامر EV Edition 1 فستصل في 2022 أولاً بتكلفة 112،595 دولارًا مع 3 محركات.

اترك تعليقاً