جي إم سي كانيون 2023 تجمع الفخامة والقدرة على الطرق الوعرة بقوة 310 حصان

السيارات
جي إم سي كانيون 2023 تجمع الفخامة والقدرة على الطرق الوعرة بقوة 310 حصان

السيارات – حققت شيفروليه نجاحًا كبيرًا مع كولورادو 2023 والآن تقوم جي إم سي بنفس الأمر مع شاحنتها كانيون. وتأتي كانيون 2023 الجديدة بمحرك بشاحن توربيني مع فئة جديدة AT4X . كما زودت بتطعيمات دينالي الفاخرة .

تصميم عصري وأكثر تميزًا

وحصلت كانيون 2023 على تصميم أحدث وجزء أمامي بتصميم رأسي مع شبكة تهوية بارزة ووحدات اضاءة ليد منقسمة. ويتوفر للشاحنة نظام تعليق قياسي للطرق الوعرة. ويتميز هذا التعليق بزيادة في الارتفاع عن الأرض 51 مم في نسخ إليفايشن وAT4 ، ودينالي ، بينما يوجد رفع 76 ملم في نسخ AT4X الأكثر شراسة. كما تأتي بإطارات 32 بوصة ، في حين أن AT4X بها اطارات جوديير رانجلر إم تي الأكبر مقاس 33 بوصة.

وحصلت الشاحنة على صادمين تقليديين وباب خلفي جديد مع شعارات جي إم سي البارزة. ويحتوي الباب الخلفي على حجرة تخزين متكاملة. ويجب أن تكون المقصورة مانعة لتسرب الماء وأن يبلغ عرضها 1143 ملم. ومثل كولورادو ، سيتم تقديم كانيون حصريًا في تكوين مقصورة الركاب مع صندوق خلفي قصير. ويتميز بمجموعة متنوعة من الأربطة للبضائع بالإضافة إلى اثنين من الأماكن لتثبيت إطارات الدراجات النارية / الدراجات. ويمكن أيضًا توقع وجود منفذ 110 فولت وباب خلفي يمكن ألا يفتح لنهايته للمساعدة في نقل العناصر الأطول مثل ألواح الخشب.

 

أجمل تصميم داخلي للشاحنة متوسطة الحجم حتى الآن


وفي حين أن الشكل الخارجي يبدو جيدًا ، إلا أن التصميم الداخلي يتغير بشكل كبير حيث يتميز بمواد عالية الجودة وتصميم حديث . ويشمل ذلك ميزات عالية التقنية مثل العدادات الرقمية القياسية مقاس 8 بوصات. كما يوجد نظام معلومات ترفيهي مقاس 11.3 بوصة . ويتميز بنظام Android Auto و Apple CarPlay اللاسلكيين.

كما أن كل فئة من كانيون لها تصميم داخلي فريد مثل الأجزاء السوداء اللامعة واللمسات المعدنية المختلفة. وأكدت الشركة أيضًا أنه سيتم تزويد الشاحنة بفتحة سقف.

 

نسخ دينالي الراقية


وتأتي نسخ دينالي بتصميم خارجي راقٍ مع شبكة من الكروم ولمسات إضافية من الكروم. وتحتوي الشاحنة أيضًا على عتبات جانبية من الكروم وعجلات 20 بوصة. وتتركز الاختلافات في موديلات دينالي في المقصورة الداخلية . وتعتبر أفخم شاحنة متوسطة الحجم تم تصنيعها على الإطلاق. وإلى جانب احتوائها على مجموعة عدادات رقمية أكبر مقاس 11 بوصة ، تحتوي على مقاعد أمامية من الجلد قابلة بنظامي التدفئة والتهوية بالإضافة إلى عجلة قيادة بالتدفئة. وسيجد السائقون أيضًا لمسات خشبية محفورة بالليزر ، ولمسات أنيقة في لوحة القيادة. كما سيتوفر نظام صوت Bose مع 7 مكبرات صوت. وتشمل المزايا الأخرى شاشة عرض أمامية مقاس 6.3 بوصة ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

نسخ AT4X القوية


ويمكن للذين يتطلعون إلى الجمع بين الفخامة والقدرة على الطرق الوعرة اختيار طراز AT4X الجديد. وإلى جانب تميزه بالخلوص الأرضي الأعلي والإطارات مقاس 33 بوصة فسيأتي بنظم تخزين إلكترونية أمامية وخلفية . كما يقدم صادمين DSSV متعددي الأبعاد ، وحماية أسفل الهيكل. كما يتوفر بالشاحنة وضع قيادة Baja الحصري ، والذي يرافق أوضاع Normal و Tow / Haul و Terrain و Off-Road .

وبفضل كل هذه التحديثات ، توفر AT4X ارتفاعًا عن الأرض بمقدار 272 مم بالإضافة إلى زوايا الاقتراب والمغادرة 36.9 و 25 درجة. وعلى الرغم من كونها شاحنة قابلة للقيادة على الطرق الوعرة ، إلا أنها لا تبخل بالرفاهية لأنها تأتي مجهزة بمقاعد جلدية حصرية من جلد Obsidian Rush . كما تتميز بتطريز AT4X. وتحتوي المقاعد الأمامية أيضًا على تدفئة وتهوية بالإضافة إلى تعديل كهربائي.

كما سيجد السائقون مجموعة عدادات رقمية مقاس 11 بوصة ولمسات حمراء وشاشة عرض مقاس 6.3 بوصة. وتشمل التفاصيل الأخرى مثبت السرعة التكيفي ونظام الصوت Bose المكون من 7 مكبرات صوت. ويمكن للمشترين أيضًا الترقية إلى AT4X Edition 1 المحدودة العدد. ويحتوي الطراز على صادم أمامي أرفع مع ونش COMEUP مدمج ، وشريط إضاءة 30 بوصة. وتشمل المزايا الأخرى لوحة انزلاقية أمامية خاصة ، وكاميرات أسفل الهيكل ، وعجلات قابلة للقفل مقاس 17 بوصة.

كما يتاح للشاحنة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر مزود بشاحن توربيني . ويولد 310 حصان و582 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتناقض هذا مع كولورادو ، التي توفر محركات سعة 2.7 لتر بقوة 237 حصانًا وعزم دوران يبلغ 351 نيوتن متر . أما محرك كانيون, فهو يزيد 2 حصان عن المحرك V6 السابق سعة 3.6 لتر . ويوفر تحسن كبير في عزم الدوران وزاد العزم بمعدل 210 نيوتن متر.

والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ، ويمكن ربطه بالدفع الخلفي أو الرباعي. ورفضت الشركة إعطاء تقديرات لاقتصاد الوقود ، لكن كانيون لديها قدرة سحب تصل إلى 3493 كجم وقدرة حمولة تصل إلى 744 كجم. كما يتوفر ترس تفاضلي محدود الانزلاق بشكل قياسي في AT4 ودينالي.

 

تقنية جديدة لمساعدة السائق

ولا يتواجد في كانيون الجديدة نظام Super Cruise ، ولكنها تأتي مع مجموعة من أنظمة مساعدة السائق القياسية بما في ذلك مكابح الطوارئ التلقائية. كما توفر المكابح الأمامية للمشاة مع اكتشاف الدراجين ، والتنبيه من الاصطدام الأمامي. وتنضم إليهم المصابيح الأمامية بالاضاءة العالية الأوتوماتيكية IntelliBeam ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع نظام التحذير من مغادرة المسار.

وتضيف باقة Safety Plus الاختيارية نظام المكابح الخلفية لحركة المرور ومساعد التوجيه في المنطقة العمياء. بينما تأتي باقة التكنولوجيا مع مثبت السرعة التكيفي ، وتنبيه المشاة الخلفي ، ونظام الرؤية المحيطية عالي الدقة. ويوفر الأخير ما يصل إلى 10 مشاهد للكاميرا بما في ذلك الكاميرات السفلية مع نظام الغسيل الذي يمكنه إزالة الأوساخ والحطام.

وسيبدأ إنتاج كانيون 2023 في أوائل العام المقبل وسيتبعه طراز AT4X في ربيع عام 2023. وتقبل الشركة حاليًا حجوزات AT4X Edition 1 وتبدأ الأسعار من 63.350 دولارًا. وتبدأ النسخة القياسية من الشاحنة بسعر 40 ألف دولار بزيادة كبيرة عن السابق حيث كان السعر 30.485 ألف دولار.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا