جينيسسسيارات جديدة

جينيسيس GV60 تأتي بتقنية مسح الوجوه لفتح الأبواب أو غلقها

السيارات – مع تقدم التكنولوجيا ، يمكن لهاتفك الذكي الآن أن يعمل كمفتاح رقمي يفتح أبواب سيارتك عندما تقترب منها. ومع ذلك ، في جينيسيس GV60 ، لن تحتاج حتى إلى مفتاح أو هاتف ذكي لفتح الباب. وأعلنت جينيسيس عن خطط لطرح تقنية “Face Connect” الجديدة التي تسمح للمركبات بالتعرف على الوجوه البشرية لفتح وإغلاق الأبواب دون استخدام مفتاح ذكي.

وتتمتع تقنية الاتصال بالوجه من جينيسيس بمزايا أخرى أيضًا. وبمجرد التعرف على السائق من خلال التعرف على الوجوه ومزامنة ملفه الشخصي ، يمكن للتقنية تحسين الراحة عن طريق الضبط التلقائي لمقعد السائق وعجلة القيادة بناءً على تفضيلاتهم المحفوظة. ويمكن أيضًا ضبط إعدادات شاشة العرض العلوية والمرايا الجانبية ونظام المعلومات والترفيه تلقائيًا بناءً على إعدادات السائق المخزنة.

وتتميز هذه التقنية بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء يمكنها اكتشاف ما إذا كان الوجه مخزَّنًا على النظام ، حتى في الليل أو أثناء الطقس الغائم. وهذا يعني أيضًا أن السائق لن يحتاج إلى حمل المفاتيح معه طوال الوقت حيث يمكن قفل الأبواب باستخدام نظام التعرف على الوجوه في حالة ترك المفتاح الذكي في السيارة. ويمكن تخزين ما يصل إلى وجهين لكل مركبة ويمكن إنشاء ملفات تعريف جديدة باستخدام المساعد الصوتي.

ويعمل برنامج التعرف على الوجه جنبًا إلى جنب مع ماسح بصمات الأصابع ، والذي يمكن استخدامه لبدء تشغيل السيارة وقيادتها. ويتوفر لـ GV70 أيضًا تقنية مسح بصمات الأصابع.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم توسيع التحديثات اللاسلكية التي كانت تقتصر على ميزات المعلومات والترفيه مثل الملاحة وشاشة العرض الرأسية لدعم التحديثات الأخرى بما في ذلك التعليق والمكابح وعجلة القيادة والوسائد الهوائية. وتخطط جينيسيس لإضافة ميزة التعرف على الوجوه وماسح بصمات الأصابع وتحديثات البرامج اللاسلكية لأول سيارة كهربائية مخصصة لها .

 

اترك تعليقاً