اخبار السياراتجينيسسكيا

جينيسيس وكيا تطلقان كروس أوفر كهربائية هذا العام

السيارات – أكدت مجموعة هيونداي موتور أن كلاً من كيا وجينيسيس سيطلقان سيارات كروس أوفر كهربائية هذا العام. وسيتم دعم السيارتين الكهربائيتين بواسطة المنصة (E-GMP) وسيصلان في وقت مماثل لسيارة أيونيك 5 الكهربائية بالكامل. وجاءت الأخبار الجديدة عبر رئيس مجموعة هيونداي ايوسن تشونج في رسالته بمناسبة العام الجديد لموظفي المجموعة في جميع أنحاء العالم ، حيث حدد إستراتيجية الشركة لعام 2021 وما بعده.

وتحمل الكروس أوفر الكهربائية من جينيسيس الاسم الرمزي JW ، وبناءً على لقطات تجسسية من أغسطس 2020 ، يبدو أنها مماثلة في الحجم لأيونيك 5. ومن المرجح أن تتميز بنفس المصابيح الرباعية في الأمام والخلف مثل نماذج أخرى حديثة من جينيسيس.

ولا تدعم منصة E-GMP التي ستقدم في سيارة جينيسيس JW كلاً من الشحن بقدرة 400 و 800 فولت فقط ، ولكن يُعتقد أن الكروس أوفر المرتقبة ستستخدم محركين كهربائيين لتزويدها بالدفع الرباعي وبطارية 72 كيلو وات في الساعة مع بمدى يقدر بـ (500 كم). وقد توفر الكروس أيضًا إمكانية شحن لاسلكية اختيارية ويجب أن يتم تسعيرها لمنافسة طرازات تسلا Model Y ومرسيدس EQB و EQA وأودي Q4 e-tron.

أما بالنسبة لسيارة كيا الكروس أوفر الكهربائية التي تم تأكيدها لعام 2021 من قبل مجموعة هيونداي موتور ، فهي تحمل الاسم الرمزي CV ويجب أن تستخدم مكونات ميكانيكية مماثلة لسيارة جينيسيس ولكن بأسعار أقل.

 

اترك تعليقاً