اخبار السياراتجينيسس

جينيسيس تطرح مركبتين كهربائيتين جديدتين في 2021 أحدهما e80

السيارات – كشفت شركة هيونداي عن استراتيجيتها المحدثة لعام 2025 ، والتي تدعو إلى تقديم حشد كبير من السيارات الكهربائية الجديدة. وتهدف الشركة إلى أخذ زمام المبادرة في سوق المركبات الكهربائية العالمية على المدى المتوسط ​​إلى الطويل. وإذا سارت الأمور بسلاسة ، فستكون نسبة 8-10٪ من مبيعات السيارات الكهربائية العالمية من سيارات مجموعة هيونداي موتور بحلول عام 2040.

وبينما تقدم هيونداي بالفعل عددًا قليلاً من المركبات الكهربائية ، فإن تقديم السيارات الكهربائية الكبيرة سيبدأ العام المقبل بإطلاق أيونيك 5 , وسيتبعها أكثر من 12 سيارة كهربائية أخرى بعضها مبني على منصة E-GMP الجديدة.

وسيكون الانتقال إلى السيارات الكهربائية تدريجيًا ، لكن هيونداي تهدف إلى بيع 560 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025. وستزداد الأمور في عام 2030 حيث ستوسع الشركة مبيعات السيارات الكهربائية في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة وأوروبا والصين ، وتهدف في النهاية إلى تحقيق تحويل مجموعة منتجاتها في الأسواق العالمية الرئيسية الي الكهرباء بالكامل بحلول عام 2040. “

ولا تقصر الشركة المركبات الكهربائية على الأسواق الرئيسية حيث يمكن بيعها في بعض الأسواق مثل البرازيل والهند وروسيا . وعلى المدى القصير ، ستطرح جينيسيس سيارتين كهربائيتين العام المقبل فيما لم تعلن الشركة الكثير من التفاصيل ، لكنها أكدت أن أحدهما سيكون سيارة كهربائية جديدة بالكامل والثاني سيكون نسخة كهربائية من سيارة موجودة بالفعل.

وهذا الموديل الأخير هو على الأرجح النسخة الكهربائية من G80 ، والتي أطلق عليها اسم e80. ويبدو الموديل في الشكل متطابقًا تقريبًا مع الطراز القياسي ، ولكن لديه شبكة مغلقة وعجلات ديناميكية هوائية وصادم خلفي فريد يفتقر إلى فتحات العادم. وتشير التكهنات إلى أنه يمكن أن يصل مداه إلى 500 كيلومتر.

 

اترك تعليقاً