جينيسيس إكس جران رايسر فيجن جي تي تقدم بقوة 1540 حصان ولكن في العالم الافتراضي

السيارات
جينيسيس إكس جران رايسر فيجن جي تي تقدم بقوة 1540 حصان ولكن في العالم الافتراضي

السيارات – كشفت جينيسيس النقاب عن نسخة سباقية من سيارتها التجريبية إكس جران برلينيتا التي قدمت العام الماضي. وتتميز النسخة السباقية بديناميكيات هوائية أكثر شراسة مع توفير مزيد من القوة. والسيارة الجديدة التجريبية التي تحمل اسم إكس جران رايسر فيجن جي تي تعتبر نتاج برنامج ماجما الحديث الذي أسسته العلامة الكورية.

وظهر الطراز الجديد لأول مرة في معرض بوسان الدولي للتنقل 2024 باعتباره الجيل الرابع من جينيسيس الذي تم تطويره لسلسلة ألعاب الفيديو جران توريزمو. وهي تحتفظ بالأبعاد الأنيقة والهيكل المنحوت لسيارة إكس جران برلينيتا الأصلية، وإن كان ذلك مع أجزاء ديناميكية كبيرة الحجم وعجلات سباقية.

وتتميز الواجهة الأمامية في السيارة بوجود مشتت أكثر بروزًا وأجزاء من ألياف الكربون. كما توجد فتحات تهوية في الأمام والجوانب مع تحديثات جانبية ومشتت هواء أكبر في الخلف. كما يتاح لها جناح خلفي ضخم مزود بزعنفة مركزية ومصابيح LED مدمجة تجعل السيارة كما لو كانت جاهزة للمشاركة في سباقات لومان.

وتوفر أجزاء ألياف الكربون المكشوفة تباينًا مذهلاً مع لون ماجما ، وهو اللون المميز لنماذج جينيسيس عالية الأداء. وأخيرًا، هناك مجموعة جديدة من العجلات ذات القفل المركزي مع أقراص هوائية في الأمام، وإطارات ميشلان.

كما تم تحديث المقصورة الداخلية بعناصر مستوحاة من رياضة السيارات. وتتم تغطية معظم الأسطح بمادة ألكانتارا، وتكتمل بلمسات من ألياف الكربون. وأضافت جينيسيس عجلة قيادة جديدة مع أقراص وأدوات تحكم مدمجة. وتظل واجهة السيارة الرقمية موجودة على لوحة القيادة ولكنها تكتمل الآن بوحدة تحكم مركزية رفيعة مزودة بمفاتيح إضافية. وأخيرًا، يعمل القفص المتكامل، وقضيب منع الانقلاب خلف مساند الرأس، والعوارض المتقاطعة الأقوى في الأبواب على تعزيز السلامة على الحلبات.

وكانت اكس جران بريلينتا قد قدمت بالفعل مستويات أداء خارقة مع قوة 1071 حصان وعزم 1337 نيوتن متر مع محرك V6 ونظام هجين. ولكن السيارة الجديدة تأتي أقوي وتصل الي 1540 حصان و1427 نيوتن متر من العزم. وأصبحت الزيادة في القوة ممكنة بفضل محرك كهربائي معدل، ينتج الآن 670 حصانًا، مقارنة بـ 201 حصانًا للموديل السابق. كما يحافظ محرك Lambda II V6 المثبت في المنتصف على قدرته البالغة 870 حصانًا، مدعومًا بشاحن كهربائي فائق.

وتعتبر إكس جران رايسر الجديدة مجرد دراسة تصميمية فقط , حيث سيتم قيادتها فقط في لعبة جران توريزمو على جهاز بلاي استيشن 5.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا