اخبار السياراتجيلى

جيلي تخطط لمصنع سيارات كهربائية جديد لبولستار في الصين

السيارات – تخطط شركة جيلي لبناء مصنع للسيارات الكهربائية لعلامة فولفو الفرعية التابعة لها المعروفة باسم بولستار , حيث نقلت تقارير ذلك عن مصادر مطلعة على الأمر. وقالت المصادر لرويترز إن جيلي تريد لهذا المصنع أن تبلغ طاقته التصنيعية السنوية 30 ألف مركبة كهربائية وأن موقعه سيكون مدينة تشونغتشينغ غربي الصين. ورفضت كل من جيلي وبوليستار تقديم أي تعليقات على الأمر.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي قامت فيه شركات تصنيع السيارات الأجنبية مثل تسلا وبي إم دبليو بتوسيع إنتاجهما من السيارات الكهربائية في أكبر سوق للسيارات في العالم وهو السوق الصيني ، حيث تقومان بتوريد المكونات الرئيسية مثل البطاريات محليًا وتصدير المنتج النهائي في النهاية.

وتصادف أن تكون جيلي أشهر صانع سيارات في الصين على المستوى الدولي ، حيث يُنظر إليها على أنها تمتلك فولفو ولوتس ، وما يقرب من نصف شركة بروتون و 9.7٪ من شركة دايملر AG. وتقوم جيلي بتصنيع موديلات بولستار 1 الهجين في تشنجدو وسيارات بولستار 2 الأكبر في الحجم في تايتشو. وسيكون مشروعها القادم هو إنتاج النسخ الانتاجية من الموديل التجريبي السيدان Precept ، وتم عرضه بالفعل في معرض بكين للسيارات هذا العام. وفي حين لم يتم تقديم التفاصيل ، أكدت بولستار أن التطوير جاري بالفعل لتصنيع الموديل التجريبي , وأن النموذج سيتم بناؤه في منشأة إنتاج جديدة في الصين.

وفي النهاية ، تهدف بولستار إلى بيع سيارات أكبر وأكثر رياضية في صالات عرضها ، والتي تقع حاليًا في 9 دول. وتريد شركة صناعة السيارات مضاعفة وجودها على مستوى العالم تقريبًا بحلول نهاية هذا العام من 23 إلى 45 موقعًا للعرض. وتقوم جيلي أيضًا ببناء مصنع منفصل في الصين لسيارات الـSUV من علامة لوتس.

 

اترك تعليقاً