جيبسيارات جديدةكومباس

جيب كومباس 2022 تطرح في شيكاغو بتقنية جديدة وتصميم داخلي محدث

السيارات – تم الكشف عن جيب كومباس المحسنة للسوق الأوروبية مع تعديلات على التصميم وتصميم داخلي أكثر رقيًا. وتم الآن الكشف عن نسخة كومباس الأمريكية المواصفات في معرض شيكاغو للسيارات 2021 ، مما يمنح صورة أوضح للتغييرات التي ستسمح لهذا الطراز بالتنافس مع فورد برونكو سبورت الجديدة. والتغييرات في السيارة مهمة جدًا ، خاصةً في المقصورة. أما في الخارج ، لا يزال مظهر جراند شيروكي المصغر يسيطر على السيارة.

كما تم تعديل الواجهة الأمامية مع شبكة جديدة ذات سبع فتحات بلمسات سوداء شديدة اللمعان. كما تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية LED , وهناك تصميمات جديدة للعجلات. واعتمادًا على الفئة ، يختلف المظهر ، حيث تهدف جيب إلى جعل الإصدارات متميزة عن بعضها البعض. وعلى سبيل المثال ، تأتي سيارة كومباس Trail Rated Trailhawk 4×4 مع ملصق على غطاء محرك السيارة باللونين الأحمر والأسود وشبكة خاصة باللون الأسود غير اللامع. أما في إصدار High Altitude Edition ، يوجد ديكورات ملونة في الهيكل مع لمسات رمادية . وقدمت جيب أيضًا الألوان Earl و Bright White كإضافات جديدة إلى باقة الألوان الخارجية.

وكانت التغييرات في مقصورة كومباس أكثر تأثيرا. فالتصميم مطور مع واجهة معلومات وترفيه جديدة تحتل الصدارة. وحصلت كذلك على نظام المعلومات والترفيه الجديد Uconnect 5 الذي يتميز بشاشة لمس قياسية مقاس 8.4 بوصة وشاشة عرض مركزية مقاس 10.1 بوصة. وتقول جيب أن استجابات النظام أسرع بخمس مرات من ذي قبل وأن التحديثات اللاسلكية ممكنة الآن. كما تعد نظم Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيان قياسيان ويمكن للعملاء تخصيص الإعدادات مثل وضع المقعد وتفضيلات الموسيقى الخاصة بهم.

وهناك إضافة جديدة أخرى إلى المقصورة هي شاشة TFT رقمية بدون إطار مقاس 10.25 بوصة ، تقدم ما يقرب من عشرين قائمة فريدة للاختيار من بينها. ويتوفر أيضًا تطبيق Uconnect الجديد للهاتف المحمول ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi ومساعد افتراضي داخل السيارة Alexa.

وتقول جيب أن كومباس الجديدة متوفرة بأكثر من 75 ميزة للسلامة والأمن. وسيتم تقديم نظام قيادة شبه مستقل للمساعدة على الطريق السريع في الفئات الأعلى، وكذلك التعرف على إشارات المرور وكاميرا الرؤية المحيطية. وتحصل جميع الطرازات على مكابح الطوارئ التلقائية للمشاة / ولراكبي الدراجات.

وميكانيكيًا ، تظل كومباس مدعومة بمحرك Tigershark رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ينتج 177 حصانًا وهو أقل من طراز 2021 الذي جاء بقوة 180 حصان. وهناك خيار لناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 أو 9 سرعات. كما قامت جيب بتعديل ترس التوجيه الذي يساعد في ركن السيارة والاستجابة العامة. وللقيادة على الطرق الوعرة ، توفر كومباس أنظمة Jeep Active Drive و Active Drive Low 4×4.

وقال جيم موريسون ، نائب رئيس علامة جيب التجارية في أمريكا الشمالية ، إن سيارة جيب كومباس 2022 الجديدة تبشر بمستويات جديدة من الراحة والعملية ، مع التصميم المتميز والاتقان من الداخل والخارج. ”

وتتوفر خمسة فئات أساسية من كومباس تشمل : Sport و Latitude و Latitude LUX و Limited و Trailhawk – لطرازات 2022. ويبدأ السعر من 24995 دولارًا للنسخة Sport ويصل إلى 31395 دولارًا لكل من Trailhawk 4 × 4 و 4 × 4 Limited .

 

اترك تعليقاً