سيارات جديدة

جومبيرت يعود من جديد مع سيارة كهربائية مختلفة تماماً بمعاونة الصينيين

السيارات – بدأت شركة جومبيرت من قبل مهندس أودي السابق رولاند جومبيرت ، وتميز بتصنيع سيارات أبولو الفائقة ، ومنذ حوالي عامين غادر جومبيرت شركته الأصلية للعمل في سيارته بمساعدة شركة صينية هي Aiways. وبعد انتظار طويل ، تم الكشف عن تلك السيارة أخيرًا في نسخة الإنتاج ليراها العالم. وقدمت السيارة باسم جومبيرت ناتالي كسيارة رياضية كهربائية جديدة.

وهذه السيارة لا تشبه السيارات الأخري ، ولا تعتمد على البطارية ولكن على خلية وقود بقدرة 15 كيلو وات طورتها شركة دنماركية تدعى Serenergy. ويساعد ذلك في جعل التزود بالوقود أسرع من حتى بورشة تايكان تيربو. وعلى عكس السيارات الكهربائية التقليدية ، فإن ناتالي لا تحتاج إلى توقف طويل لإعادة الشحن. وبدلاً من ذلك ، يمكن ملء السيارة بالميثانول في حوالي ثلاث دقائق ، وتحويله في خلية الوقود إلى الهيدروجين ، ثم الكهرباء.

وبمجرد تحويله إلى كهرباء قابلة للاستخدام ، ترسل خلية الوقود القوة للسيارة عبر ناقل حركة من سرعتين إلى أربعة محركات كهربائية على العجلات لإنتاج 536 حصان.

ويمكن للسيارة التسارع الي 100 كم في الساعة في 2.5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة. وقال جومبيرت أن السيارة توفر مدى تنقل لمسافة 500 ميل بسرعة 75 ميل في الساعة كما يوجد أيضًا وضع Eco Mode يسمح بمدى يصل إلى 745 ميلًا.

كما أن التصميم جميل للغاية ، ويضم أبواب مقصية ، ويبلغ سعر السيارة حوالي 452.000 ألف دولار ، وسيتم بناء 500 نموذج فقط من السيارة، وعلى الرغم من أنها قانونية على الطريق ، فقد تم إعداد السيارة باستخدام قفص أمان معتمد من FIA.

اترك تعليقاً