اخبار السباقات

جورج راسل بديل هاميلتون في الفورمولا 1 جولة الصخير بالبحرين

السيارات – يعتبر جورج راسل أحد المواهب الشابة الواعدة في الفورمولا 1 ، وسيحصل على فرصة لقيادة أفضل سيارة على الاطلاق في الفورمولا 1 عندما يحل مكان لويس هاميلتون في سباق الصخير في البحرين نهاية هذا الأسبوع حيث سيترك فريقه ويليامز مؤقتا ليحل محل هاملتون. وقد تم تشخيص إصابة هاميلتون بتعرض للاصابة بفيروس COVID-19 أمس حيث دخل في العزل الصحي.

وسيصبح راسل خامس سائق يتنافس مع مرسيدس AMG بتروناس منذ 2010 ، والبريطاني الثالث الذي يمثل الفريق بعد السير ستيرلينج موس وبالطبع هاميلتون نفسه. وكان راسل عضوًا في برنامج Mercedes Junior Program منذ عام 2017 .

وقال مدير الفريق والرئيس التنفيذي ، توتو وولف : “أولاً وقبل كل شيء ، أود أن أشكر شركائنا المخلصين في ويليامز على تعاونهم وانفتاحهم على تمكين جورج من التسابق على متن مرسيدس في نهاية هذا الأسبوع. وكانت المحادثات مع فريق ويليامز إيجابية وعملية ، وكانت تلك هي العوامل الرئيسية في التوصل إلى اتفاق “.

وأضاف أن راسل مستعد للسباق ولديه فهم مفصل لإطارات 2020 وكيفية أدائها على هذا الجيل من السيارات. وأظهر أداءاً مثيرًا للإعجاب هذا العام مع ويليامز ، حيث لعب دورًا أساسيًا في صعودهم إلى البطولة الرئيسية ، وأنا متفائل بأنه سيقدم أداءً قويًا إلى جانب فالتيري .

 

اترك تعليقاً