سيارات جديدةشيفروليهكورفيت

جنرال موتورز تؤكد ان مقصورة كورفيت C8 مستوحاة من الطائرات المقاتلة

السيارات – هل كانت سيارة كورفيت ستينجراي 2020 واحدة من أكثر السيارات التي ينتظرها البعض بفارغ الصبر خلال العام؟ بالطبع كان الأمر كذلك. وقد أخبر مدير التصميم الداخلي بالشركة تريستان ميرفي جير باترول أنهم ، منذ البداية ، أرادوا أن تتمتع C8 الجديدة بلوحة تحكم منخفضة للغاية.

وحقيقة أن السعر يبدأ من أقل من 60 ألف دولار ، في شكل سيارة كوبيه ، يجعلها سيارة مميزة وعليها اقبال من الجمهور، ولدينا الآن فكرة جيدة جدًا عن سبب تصميم المقصورة بهذه الطريقة. ومن المؤكد ، أن مجموعة العدادات الرقمية مميزة إلى حد كبير في هذه السيارة ، وكذلك شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة. كما يوجد كونسول وسطي ضخم به مجموعة من عناصر التحكم الخاصة ، وبدا هذا غريباً بعض الشيء ، حيث ان كل شيء يستهدف السائق ، مما يترك الراكب الأمامي ليس له اهتمام كبير وهو أمر مقصود بالسيارة.

وقال ميرفي : “الهدف الأساسي من جعل محرك السيارة في الخلف هو أنه يتيح الحصول على لوحة قيادة منخفضة بشكل أقل بكثير حيث لم يعد علي السائق أن يجلس فوق المحرك وهذا ما تفعله السيارات بالمحرك المتوسط. وقال أن الأمر كان حول ، كيف يمكننا تغيير الأمر وكيف يمكننا إعادة بناء لوحة القيادة هنا لتكون منخفضة ورقيقة قدر الإمكان”

وهكذا ، ناقش ميرفي وفريقه كيف يمكنهم الحفاظ على لوحة القيادة منخفضة قدر استطاعتهم وبأي طريقة ينبغي عليهم ترتيب جميع عناصر التحكم. ولم يكن الاحتفاظ بها في الكونسول الوسطي خياراً، وكان أحد الخيارات هو دمجها في الشاشة التي تعمل باللمس ، وهو حل يستخدمه عدد من الشركات المصنعة الأخرى ، ولكن وفقًا لميرفي ، يعمل هذا لأن معظمهم لديهم شاشات عرض طويلة وهذا لن يحدث في كورفيت وبالتالي كان عليهم أن يجدوا طريقة أخرى لإنجاح الأمر.

والآن ، نحن نعرف لماذا تبدو مقصورة 2020 كورفيت ستينجراي بالطريقة التي تبدو عليها مثل الطائرات المقاتلة، وهو ليس مصدر إلهام سيء لسيارة فائقة مثل كورفيت C8.

 

اترك تعليقاً