مقالات متنوعة

جمس سييرا وشيفروليه سلفرادو .. إليك أهم الاختلافات

السيارات – تختلف جمس سييرا وشيفروليه سلفرادو عن بعضهما البعض بعدد قليل من العناصر، حيث أنهما يتشاركان في أغلب مكوناتهما الأخرى، فدعونا نتعرف اليوم على أهم الاختلافات بينهما.

على الرغم من التطابق شبه التام بكلا سيارتين البيك اب، نجد أن شيفروليه سلفرادو تتفوق على جمس سييرا بمعدل كفاءة استهلاك الوقود عبر محركها الديزل، أن كلاهما يأتيان بمحرك Duramax سعة 3 لتر 6 سلندر تيربو بقوة 277 حصان وعزم 624 نيوتن.متر وبنفس الناقل 10 سرعات أوتوماتيكي.

جمس سييرا

رغم تطابق الشاصيه والمحرك والناقل، تقدم شيفروليه سلفرادو حوالي 5 كيلومترات إضافية في كفاءة استهلاك الوقود مقارنة بسييرا في وضع السير مزدوج الدفع، حيث أنها تقدم 10.6-8.1 كم/لتر بالطرق السريعة والمدن، في حين أن سييرا تقدم مستوى استهلاك وقود قدره 9.5-8.1 كم/لتر.

يأتي هذا الاختلاف بمستوى استهلاك الوقود بين الطرازين نتيجة لعدة عوامل أهمها هي الوزن، حيث أن سيارات جمس تأتي عادة مع مزيد من الخصائص نظراً لأن علامة جمس تعد النسخة الأفخم من شيفروليه، وهو ما يؤدي لزيادة وزن سيارات جمس أكثر، كما أن جمس تقدم إطارات طرق وعرة مع سييرا، في حين أن شيفروليه تقدم إطارات تقليدية للمواسم المختلفة، كما يمكن أن يساهم شبك جمس المختلف قليلاً أيضاً في التأثير على كفاءة الديناميكية الهيكل بشكل عام.

 

اترك تعليقاً