XEجاجوارمراجعات السيارات

مراجعة جاكوار XE 2020 … أفضل من كافة الجوانب

السيارات – حصلت جاكوار XE 2020 على تحديث كامل مؤخراً دون أن تأتي مع إعادة تصميم كاملة، ولكن هذا التحديث كان هو كل ما تحتاجه السيدان البريطانية الفاخرة لتأتي مع لمسات تصميمية أكثر أناقة مع مزيد من التقنيات التي تحسن من مميزات جاكوار XE 2020 بكافة الجوانب، ولهذا نسلط الضوء اليوم على مراجعتها.

الخارجية

جاكوار XE 2020

عند التدقيق بشدة في هيكل جاكوار XE 2020 يمكن ملاحظة التغييرات التي طرأت على وجهها، حيث نجد مصابيح LED أمامية أنحف وأكثر انسيابية مع شارات انعطاف ذات تأثيرات بصرية، في حين أن منافذ التهوية قد تمت إعادة تصميمها لتسلط الضوء على مدى عرضها، رغم أنها لا تزال بنفس أبعادها السابقة.

جاكوار XE 2020

ينطبق الأمر ذاته على الخلفية، حيث أن المصد الخلفي يبرز الواجهة الخلفية لطراز جاكوار XE 2020 بشكل واضح، في حين أن مصابيح LED الخلفية الانسيابية تزيد من حدة التصميم بشكل عام.

الداخلية والتقنيات

تتميز مقصورة جاكوار XE 2020 بتخليها عن ناقل روتاري المتاح بالموديل السابق واستبداله بعصا جير SportShift تقليدية أكثر متعة بالاستخدام، بجانب كسو لوحة القيادة والكونسول الوسطي وألواح الأبواب بالجلود ذو التطريزات المحسنة.

كما نجد كذلك مقاعد جديدة كلياً أكثر رقياً من السابق مغطاة بالجلود عالية الجودة بشكل قياسي، مع دعم الشحن اللاسلكي ووجود شاشة عدادات رقمية 12.3 إنش وشاشة ترفيه معلوماتي 10 إنش تحاكي الهواتف الذكية من حيث الاستجابة وجودة التأثيرات البصرية، إضافة لشاشة سفلية 5.5 إنش للتحكم في المقاعد ودرجة الحرارة بالمقصورة.

جاكوار XE 2020

كما يساهم دعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو في جذب عشاق استخدام أنظمة الهواتف الذكية المختلفة، مع وجود خيار للحصول على مرآة رؤية خلفية يمكن تحويل إلى شاشة عرض للبث الذي يتم تصويره من كاميرا الرؤية الخلفية.

الأمان

من حيث مميزات الأمان، نجد أن جاكوار تقدم لنا أنظمة مساعدة أمامية وخلفية للركن بجانب مساعد للحفاظ على المسار، كما يوجد أنظمة اختيارية من أمثلة الركن المساعد الذي يعمل على توجيه السيارة نحو المساحات الفارغة.

المحركات

جاكوار XE 2020

تقدم لنا هذه السيدان الفاخرة محرك 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 246 حصان وعزم 365 نيوتن.متر بدفع خلفي أو رباعي، مع وجود فئة P300 بنفس المحرك وقوة 296 حصان بدفع خلفي فقط مع الحفاظ على تقديم أداء قوي ديناميكي خاصة مع ناقل 8 سرعات أوتوماتيكي.

اترك تعليقاً