اخبار السياراتجاجوارلاندروفر

جاجوار لاندروفر تقصي طرازات J-Pace ورودروفر من خططها

السيارات – تصدرت جاجوار لاندروفر الأخبار الشهر الماضي عندما كشفت عن خطة Reimagine الخاصة بهم ، والتي دعت إلى اقصاء خليفة جاجوار XJ والانتقال بالعلامة إلى العمل بالكهرباء فقط. ويبدو الآن أن موديل XJ لم يكن الضحية الوحيدة لهذه الخطة. وقالت تقارير أن المدير المالي لشركة جاجوار لاندروفر, أدريان مارديل أكد أن تطوير المركبات على أساس منصة MLA-mid قد توقف.

وإلى جانب XJ ، تم تحديد منصة MLA-mid لدعم سيارة لاندروفر كهربائية. وعلى الرغم من أنه لا يوجد شيء رسمي ، إلا أنه يُعتقد أن النموذج كان موديل رود روفر المرتقب, والذي كان من الممكن أن يكون سيارة كهربائية تفضل الفخامة والأداء بدلاً من القيادة على الطرق الوعرة.

وقالت التقارير أن جاجوار J-Pace قد تم إقصاؤها أيضًا. وتم وصف هذا النموذج بأنه أحد منافسي تسلا Model X ، وأشارت الشائعات إلى أنه سيكون له مدى يصل إلى 482 كم.

ومع ذلك ، أشار مارديل إلى أن المركبات المخطط لها كانت مخيبة للآمال. وعلى وجه الخصوص ، قال إن XJ لن تكون في صدارة الاهتمام التكنولوجي ولن تمتلك تلك الفخامة الحديثة ، وتلك الرؤية المستقبلية لجاجوار ، ذلك الطموح الذي لا نزال بحاجة إليه لإنجاح هذه العلامة التجارية.”

وفي حين أن منصة MLA-mid قد توقفت ، فإن منصة MLA-flex سوف تواصل العمل, وستستخدم لدعم الجيل التالي من رانج روفر ورانج روفر سبورت. ولم تستسلم لاند روفر أيضًا , حيث من المقرر الآن أن تصل سيارتها الكهربائية الأولى في عام 2024. وبحلول عام 2026 ، ستمتلك لاندروفر ستة مركبات كهربائية من المتوقع أن تمثل 60٪ من المبيعات بحلول عام 2030.

 

اترك تعليقاً