مقالات متنوعة

تيسلا موديل X تعاني من مشكلات كبرى.. ما هي؟

السيارات – تعد تيسلا من الشركات القليلة للغاية التي دخلت عالم السيارات وتمكنت من إحداث ثورة كبيرة به، ولكن تيسلا موديل X التي تعد الاس يو في الكهربائية الأشهر في العالم حالياً تعاني من عدة مشكلات كبرى قد تؤثر على سمعة صانعة السيارات الكهربائية التي اكتسبتها خلال الأعوام الماضية، فما هي هذه المشكلات؟

واحدة من أقل السيارات بالاعتمادية

تيسلا موديل X

حسب منظمة Consumer Reports، تعد تيسلا موديل X واحدة من أقل السيارات اعتمادية في العالم، وذلك بعد أن تم وضعها بجانب أقل 10 سيارات اعتمادية، حيث تعتبر سيارة استعراضية وليست عملية، حيث أنه بعد مراجعة الاس يو في وأبوابها التي تفتح للأعلى، حصلت على العلامة على المرتبة 25 من بين 29 علامة على قائمة أعلى علامات السيارات بالاعتمادية.

أقل أماناً من السيارات الألمانية

على الرغم من أن شركة تيسلا تقول أن سياراتها هي الأكثر أماناً على الطرقات، إلا أن أغلب الإحصائيات تشير لكون معدل الحوادث المميتة في سياراتها أكبر أربعة مرات من العلامات الألمانية الفاخرة مثل اودي وبي ام دبليو.

الأبواب تبدو رائعة ولكنها غير عملية

تتميز أبواب الصقر المجنحة الخلفية في سيارات تيسلا بكونها فريدة من نوعها، إلا أن تجربة ركوب ودخول السيارة أثناء فتحهم بشكل جزئي يعد أمر صعب للغاية، كما أن الأبواب الأمامية تفتح بشكل أوتوماتيكي مع اقتراب السائق منها، ولكن ذلك بشكل بطئ للغاية.

ملاك موديل X قاموا بمقاضاة تيسلا

تيسلا موديل X

قام رجل يمتلك 3 سيارات من تيسلا مؤخراً بمقاضاة الشركة بعد ظهور عدد كبير من العيوب التي تؤثر على الأبواب ونظام البرمجيات في سيارته من طراز موديل X، حيث طالب الشركة باسترداد ثمن السيارة، وهو ما وافقت عليه الشركة لاحقاً ليحتفظ حالياً بسيارتي موديل S وتيسلا رودستر الأصلية، حيث قال ليون صاحب القضية أن الشركة سارعت بطرح موديل X في الأسواق دون اختبارها أولاً بشكل كافي، وهو ما أدى لظهور هذا العدد الكبير من المشكلات في المقام الأول، على الرغم من أن تيسلا عالجت الكثير من هذه العيوب والمشكلات في النسخ الأحدث من موديل X.

اترك تعليقاً