مقالات متنوعة

تيسلا موديل 3 يمكنها فعل 5 أشياء لم تكن تعرفها

السيارات – تعد تسلا موديل 3 واحدة من أكثر السيارات الكهربائية شعبية في العالم، وذلك بفضل ما تقدمه من حزمة متكاملة في سيارة واحدة لكل ما يرغب به أي شخص، وذلك بداية من الأداء العالي والتصميم الجميل، مع العملية الداخلية والمدى العالي بالشحنة الواحدة، واليوم سنتعرف على عدة أشياء يمكنها فعلها.

تسارع من 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية

تيسلا موديل 3

تعد تيسلا موديل 3 من السيارات السريعة بجنون، حيث يمكنها التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية تقريباً لتقترب من مستوى سيارات السوبركار مثل فيراري 488GTB، وهي تأتي مزودة بجناح خلفي من ألياف  الكربون بفئتها الأعلى عالية الأداء كي تحصل على ثبات أعلى بالسرعات العالية.

محركين منفصلين 

تيسلا موديل 3

تأتي تيسلا موديل 3 مزودة باثنين من المحركات الكهربائية التي تعمل بشكل منفصل للتحكم بمستوى العزم في العجلات الأمامية والخلفية لتحسيني التحكم والتوجيه، كما يسمح ذلك باستخدام أي من المحركين في حالة تعطل أحدهما لأي سبب.

الشحن حتى 276 كم في 15 دقيقة

تمتلك تيسلا موديل 3 مدى طويل للغاية، ويمكن خلال 15 دقيقة شحن بطاريتها لمدى 276 كم، وبالنظر إىل أن المدى كان دائماً مشكلة كبيرة بالسيارات الكهربائية، تعد تيسلا هي الحل لذلك.

التحكم في كل شئ الكترونياً

في تيسلا موديل 3، يتم التحكم بمختلف إعدادات السيارة عبر شاشة وسطية عملاقية، وهو ما يتضمن المكيف، الراديو، وحتى نظام التعليق والتوجيه.

حماية متقدمة من الحوادث 

حققت تيسلا موديل 3 تقييمات مذهلة باختبارات الأمان المختلفة، حيث حصلت على 5 نجوم بها جميعاً، ما يشمل قوة السقف وأنظمة مساعدة السائق والاصطدامات الأمامية.

اترك تعليقاً