مقالات متنوعة

تيسلا بيك اب سايبرتراك .. تعرف على أهم الحقائق

السيارات – تعد تيسلا بيك اب سايبرتراك هي أحدث الطرازات التي كشفت لنا تيسلا عنها مؤخراً، حيث أحدثت البيك اب الكهربائية ضجة كبيرة للغاية عند الكشف عنها بسبب تصميمها وعدة أمور أخرى، واليوم نستعرض عدد من أهم الحقائق عنها.

ثقيلة للغاية

تيسلا بيك اب سايبرتراك

شارك ايلون ماسك مؤخراً فيديو قصير تقوم فيه تيسلا بيك اب سايبرتراك تقوم بسحب فورد F-150، ولكن الكثيرين أكدوا بأن هذا الفيديو لا يثبت سوى أن سايبرتراك أثقل من فورد F-150 نظراً لأن كلا الطرازين يحملان قدر كبير من العزم، بجانب كون بيك اب تيسلا رباعية الدفع في حين أن بيك اب فورد خلفية الدفع.

ليس مخصصة للطرق الوعرة بشكل أساسي

تأتي تيسلا سايبرتراك مع عجلات عدوانية ونظام تعليق قادر على رفع وخفض البيك اب مسافة 10.16 سم للحصول على ارتفاع عن الأرض قدره 40 سم مع زاوية دخول 35 درجة وزاوية خروج 28 درجة كي تتغلب على فورد F-150 بقدرتها على سلوك الطرق الأكثر وعورة، ولكنها في الوقت ذاته ليست بنفس قدرة جيب رانجلر ذات زاوية دخول 40.8 درجة وخروج 36 درجة، ما يعني أنها مناسبة للطرق متوسطة الوعورة فقط.

تستطيع سحب حمولات كبيرة

تيسلا بيك اب سايبرتراك

تعد سيارات البيك اب هي الأكثر مبيعاً بالولايات المتحدة، حيث أن قدرة السحب والحمولة الخاصة بها من أهم مواصفاتها، وهي تأتي بقدرة حمولة 1587 كجم، ما يتعدى السيارات الأكثر مبيعاً في فئتها، في حين أن قدرة السحب 4535 كجم للنسخة ذات محركين و6350 كجم للنسخة ذات 3 محركات.

التسارع

تعد تيسلا سايبرتراك هي البيك اب الأسرع بالتسارع في العالم دون أي منازع، حيث تستطيع الانطلاق من 0-100 كم/س خلال أقل من 2.9 ثانية للنسخة ذات 3 محركات.

اترك تعليقاً